بو عاصي: على باسيل ان “يرتاح ويشيل عن جحشتو”

beirut News
2018-10-13T21:58:31+03:00
2018-10-13T22:07:26+03:00
لبنان
13 أكتوبر 20189 مشاهدة
بو عاصي: على باسيل ان “يرتاح ويشيل عن جحشتو”

اكد وزير الشؤون الإجتماعية في حكومة تصريف الأعمال النائب بيار بو عاصي ان عملية التشكيل ليست بالأرقام إنما بالنوايا وبالجدية لإيجاد مخارج للوضع القائم، مشيرا الى ان  لعبة السلطة جزء من العمل السياسي. وشدد على ان جزءا كبيرا من الكباش السياسي سببه السلطة والمحاصصة، لافتا الى اننا لم نسمع أي فريق سياسي باستثناء “القوات اللبنانية” يناقش اشكاليات السياسات العامة، وآملا الخروج  من هذه الدوامة وتشكيل حكومة في اسرع وقت.

وعن التشكيلات التي توزع عبر مواقع التواصل الاجتماعي، علق بو عاصي عبر إذاعة “صوت لبنان”، قائلا: “لا اعلم من أي مطبخ توزع هذه التشكيلات الحكومية الزائفة للمواطنين، ومن له طرح جدي يمكنه الذهاب الى مكان واحد وهو معراب حيث يرحب به ونبحث معه بطرحه بشكل شفاف وعادل يضع مصلحة البلد قبل كل شيء”.

واعتبر انه على الوزير جبران باسيل ان “يرتاح” لان تأليف الحكومة ليس من عمله، مضيفا: “ما حدا سأله ويشيل عن جحشتو”، في لبنان رئيس جمهورية ورئيس حكومةٍ مكلف مهمته تشكيل الحكومة، وبالتالي مسألة التشكيل “مش شغل الوزير باسيل” يمكنه ابداء رايه كأي مواطن الا اذا كان يعتبر انه رئيس الجمهورية وهو يريد  نزع صلاحيات الرئيس عون عندها فليقل ذلك بالعلن”.

وتابع: “يحق لباسيل ان يقول ما يريد وما يتناسب مع قناعاته ولكن في الوقت نفسه لا دور له في تقييم الآخرين، يستطيع إبداء رأيه متى شاء ولكن حجمنا لا يحدده هو بل يحدده تاريخنا وثوابتنا وحجم كتلتنا النيابي وكل ما تبقى آراء فقط لا غير”.

واكد بو عاصي انه يحق للقوات الحصول على حقيبة سيادية ويمنع على احد وضع خطوط حمر لحزب بحجم “القوات”، موضحا انه لم يسمع سوى باسيل يتحدث عن خطوط حمر للبعض حول تسلم القوات حقيبة سيادية.

————-
المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لـ موقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر