بريطانيا مهتمة بالخلاف بين أجهزة أمن مطار بيروت

beirut News
2018-09-28T00:57:21+03:00
2018-09-28T01:00:01+03:00
لبنان
28 سبتمبر 2018wait... مشاهدة
بريطانيا مهتمة بالخلاف بين أجهزة أمن مطار بيروت

أكّد السفير البريطاني لدى لبنان كريس رامبلينغ استمرار التزام بريطانيا بكلّ المشروعات المشتركة مع وزارة الداخلية، خصوصاً دعم قوى الأمن الداخلي، واستمرار دعم البلديات اللبنانية التي تستضيف نازحين سوريين.
وجاء كلام رامبليغ خلال لقائه وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق في زيارة تعارف بعد تسلمه منصبه الجديد ومستوضحا عن الأشكال الذي وقع في مطار رفيق الحريري الدولي أول من أمس، نتيجة تضارب الصلاحيات بين الجيش وقوى الأمن، الذي أدى إلى تدخل رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري والمشنوق لتهدئة الوضع.
وأكّد المشنوق للسفير البريطاني أنّ الإشكال انتهى وأنّ هناك تحقيقاً عسكرياً شفّافاً لاتخاذ الإجراءات المناسبة، مشددا على تعاون وزير الأشغال العامة والنقل يوسف فنيانوس في تأمين المعدّات الأمنية للمطار، التي تم إنجاز الجزء الأكبر منها، ويجري العمل على متابعة الاحتياجات الباقية.
في المقابل، شكر المشنوق الدعم البريطاني للداخلية وأجهزتها، خصوصاً لقوى الأمن الداخلي، وثمّن الجهود البريطانية في المشاركة بإنتاج الخطة الخمسية لهذه المؤسسة.

————-
المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لـ موقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر