تراجع التفاعل عبر صفحات «فايسبوك» إلى النصف

beirut News
تكنولوجيا
20 أكتوبر 201810 مشاهدة
تراجع التفاعل عبر صفحات «فايسبوك» إلى النصف

انخفض التفاعل على صفحات «فايسبوك» بنحو لافت بنسبة تتجاوز الـ50 بالمئة، بينما ارتفع إقبال الصفحات على النشر، هذه النتيجة أعلنها موقع «Buffer» بعد تحليله بالتعاون مع موقع «BuzzSumo»، لـ43 مليون منشور عبر «فايسبوك» لعشرين ألف صفحة بارزة بين مطلع عام 2017 وحتى حزيران 2018.

البيانات. ولفتت الدراسة إلى أن تفاعل المستخدمين مع الصور المنشورة عبر الموقع الأزرق، وبالرغم من تراجعه، ظلّ يتخطّى التفاعل مع الفيديوات، حيث انخفض معدل التفاعل مع الصوة من نحو 9400 تفاعل في الفصل الأول من عام 2017 إلى نحو 3500 تفاعل في الفصل الثاني من عام 2018، بينما تراجع التفاعل مع الفيديو المنشور من نحو 5500 تفاعل إلى ما يقارب 2900 في الفترة نفسها. في مقابل انخفاض التفاعل، بدا واضحاً أن صفحات «فايسبوك» تزيد من منشوراتها بنسبة بلغت 24 بالمئة، إذ تجاوز عدد منشوراتها 8 ملايين. كذلك خلصت الدراسة إلى الاعتقاد «بأن الصفحات التي تنشر أقلّ تحصل على تفاعل أكبر»، وأن 5 منشورات للصفحة في اليوم الواحد هو معدّل النشر المثالي. وشملت الدراسة 10 أنواع من الصفحات، منها صفحات الفنّانين والأفلام والميديا والأخبار والشخصيات العامة وسواها، وتبيّن أن صفحات الفنانين هي الأكثر تأثراً، إذ انخفض التفاعل معها بنسبة 70 بالمئة، فيما كانت صفحات العلامات التجارية الأقلّ تأثراً بنسبة 50 بالمئة.

————-
المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لـ موقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر