“قرار رسمي” بحق ريهام سعيد.. والأخيرة ترد

beirut News
2019-08-29T15:29:43+03:00
2019-09-26T12:55:00+03:00
مشاهير
29 أغسطس 2019wait... مشاهدة
“قرار رسمي” بحق ريهام سعيد.. والأخيرة ترد

أصدر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في مصر قرارا رسميا بمعاقبة الإعلامية ريهام سعيد بمنع ظهورها لمدة عام على وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة والإلكترونية كافة، بناء على توصية لجنة الشكاوى التي تولت التحقيق مع ريهام سعيد، في شكوى تقدم بها المجلس القومي للمرأة بعد توجيه ريهام إهانة للبدينات، والمفاجأة أن المجلس أوصي باستمرار برنامج “صبايا الخير” بمذيعة جديدة لضمان استمرار دوره في خدمة الجمهور.

وخلصت اللجنة إلى الآتي: “المذيعة ارتكبت جريمة إعلامية بالإساءة إلى سيدات مصر، واستخدمت عبارات تمثل إهانة واضحة لهن، كما خلطت بين مرضى السمنة وأصحاب الأجسام الممتلئة، وسببت الإحباط للمرضى والاستياء للمشاهدين باستخدامها أوصافا تمثل إهانة بالغة للمرأة المصرية، وتضاربت أقوالها خلال جلسة التحقيق فتارة تعتذر وأخرى تؤكد أنها لم تخطئ، مما يعني عدم قدرتها على التمييز بين القواعد الإعلامية الواضحة والآراء الشخصية الرخيصة، وبين النصح والإهانة”.

وخلصت اللجنة إلى أن “المذيعة لم تبدِ الاحترام الواجب لنساء مصر العظيمات فأخرجت الكلمات القبيحة لتصيب ملايين المصريات بالإحباط والقلق وهو ما يتعارض تمامًا مع دور الإعلامي في تقديم الأمل للمرضى والاحترام الكافى للمشاهدين باختيار الألفاظ التى تعكس الدور الحقيقى للإعلام فى خدمة المجتمع وليس إهانته”.

بدورها، أعلنت سعيد اعتزالها النهائي للعمل الإعلامي والفني، وقالت عبر مقطع فيديو تم بثه عبر حسابها بموقع إنستقرام: أن الحملة القاسية الموجهة إليها فرصة للتفرغ لعبادة الله والاعتناء بنفسها وأسرتها بعد 16 عاما من العمل المتواصل.

وأكدت ريهام أن بعض الناس فهمت كلامها غلط وقالت: كل الحكاية إني قلت التخين شكله مش حلو، ومش قادر يمشي على رجليه، وعايش كأنه ميت، مشيرة إلى أنها تتحدث عن السيدات والرجال اللي فوق الـ 200 و250 كيلو.

واعتذرت ريهام سعيد، من كل الذين غضبوا منها دون وجه حق، مؤكدة أنها لم تقل شيئا، وأن اعتذارها ليس من أجل العودة، متابعة: أنا مش بعتذر عشان أرجع، أنا عمري ما هشتغل في الإعلام تاني ولا همثل تاني لان العمل الاعلامى أخطر من السرطان نفسه.

وأضافت: أنا أريد أن أعيش حياتي وأعيش لنفسي ولـ جوزي فقط وذلك بعد رحلتي الذي بلغت ما يقرب من 16 عام من العمل الإعلامي.

————-
المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لـ موقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر