“غازبروم” تعتزم خفض إنتاجها لأول مرة منذ 5 سنوات مع تراجع الطلب الأوروبي

beirut News
إقتصاد
22 أبريل 20191 مشاهدة
“غازبروم” تعتزم خفض إنتاجها لأول مرة منذ 5 سنوات مع تراجع الطلب الأوروبي

أكد نائب الرئيس التنفيذي لـ”غازبروم” الروسية، فيتالي ماركيلوف في مقابلة مع المجلة الداخلية للشركة، التمسك بتوقعات الإنتاج المحافظة المعلنة في شباط الماضي، قائلًا إن الخطط الحالية تشير إلى إنتاج 495 مليار متر مكعب من الغاز هذا العام.

وحال بلوغ الإنتاج هذا المستوى، فسيعد ذلك أول انخفاض في إمدادات الشركة منذ خمس سنوات، بعدما بلغ 497.6 مليار متر مكعب في 2018، ويرجع ذلك بشكل أساسي إلى المنافسة الشديدة في السوق وتراجع الطلب الأوروبي بفضل تخمة المخزون.

وخلال الأسبوع الماضي، قدرت الشركة امتلاء منشآت تخزين الغاز الأوروبية بنسبة 42%، وقالت إن عمليات الشراء لدعم المخزونات ستكون أقل بكثير مما كانت عليه خلال السنوات السابقة.

وفي حين ارتفع إنتاج الشركة من الغاز بنسبة 2% خلال الفترة من بداية كانون الثاني حتى الخامس عشر من نيسان على أساس سنوي، فإن صادراتها إلى أوروبا وتركيا انخفضت بنسبة 9%.

————-
المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لـ موقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر