طهران تدعو الصين و’الدول الصديقة’ لشراء مزيد من نفطها

beirut News
2019-07-29T19:34:09+03:00
2019-09-26T06:46:37+03:00
إقتصاد
29 يوليو 20190 مشاهدة
طهران تدعو الصين و’الدول الصديقة’ لشراء مزيد من نفطها

طلب نائب الرئيس الإيراني، إسحق جهانغيري، من الصين و”الدول الصديقة” الأخرى لرفع مشتريات النفط من إيران، مع هبوط الواردات الصينية بعد سريان العقوبات الأميركية.

ولفت جهانغيري، خلال لقاء مع رئيس الدائرة الدولية للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، سونغ تاو، إلى أن الصين هي الشريك الاقتصادي الرئيس والمشتري للنفط الإيراني.

وأضاف نائب الرئيس الإيراني: “أميركا تتوهم بأنه بإمكانها دفع مبيعات إيران النفطية إلى الصفر، بالضغط على زبائن النفط الإيراني، مما يؤدي إلى انهيار الاقتصاد الإيراني، إلا أنه ولحسن الحظ وعلى الرغم من مرور عام على الحظر الأميركي على النفط، إلا أن الوضع الاقتصادي في إيران يتمتع بالاستقرار المناسب”.

وتابع المسؤول أنه “على الرغم من أن بعض الدول مثل الصين تواجه قيودا معينة، إلا أننا نتوقع أن يكون أصدقاؤنا أكثر نشاطا في شراء النفط الإيراني”.

وأشار جهانغيري إلى أن الغاز هو أهم طاقة مستقبلية في العالم، وإيران لديها أكبر احتياطيات الغاز في العالم، وهي “على استعداد لتصدير الغاز إلى الصين عبر خط نقل باكستان”.

وشدد جهانغيري على ضرورة رفع القضايا والعقبات التي تعترض المعاملات المالية بين إيران والصين في أسرع وقت ممكن، وأن يتم توفير آلية مالية مناسبة بين البلدين.

وقال إنه في الأسبوع المقبل، سيتوجه وفد مكون من مسؤولين في وزارة الشؤون الاقتصادية والمالية والبنك المركزي إلى بكين، معربا عن أمله في أن تجري مفاوضات بناءة حول آلية للمعاملات المالية بين البلدين.

————-
المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لـ موقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر