دول عربية سترسل ودائع مالية الى المصارف اللبنانية قريباً

beirut News
2019-08-29T16:26:27+03:00
2019-09-26T12:54:59+03:00
إقتصاد
29 أغسطس 2019wait... مشاهدة
دول عربية سترسل ودائع مالية الى المصارف اللبنانية قريباً

تحدّثت معلومات، كانت نشرتها وكالة الأنباء “المركزية” عن توجّه لدى دول عربيّة لتحويل ودائع ماليّة إلى المصارف اللبنانيّة خلال الشهرين المقبلين.

وفي هذا الصدد، قال الخبير الإقتصادي الدكتور لويس حبيقة في حديث لموقع “mtv” إن “الأموال التي سترسلها دول عربيّة وفقاً للمعلومات المنشورة، سيتمّ تحويلها إلى المصارف كودائع، وهي ستزيد الدولارات وتساهم في دعم سعر صرف الليرة اللبنانية وميزان المدفوعات وزيادة الإحتياطي النقدي”.

وأكد أن “من شأن هذه الأموال إراحة المصارف كي تُصبح لديها قدرة أكبر على أن تدين وتتحرّر أكثر”، وأضاف حبيقة: “كنا نفضّل أن تكون هذه الأموال لصالح المشاريع والإستثمارات، ونتمنّى عودة الإستثمار العربي على أرض لبنان صناعياً وزراعياً وسياحياً لتحفيز الدخول العربي في الإقتصاد اللبناني”.

وأعاد الإمتناع العربي عن الإستثمار في البلد إلى “المخاطر السياسيّة والأمنيّة والإقتصاديّة وتفشّي الفساد والأزمات القائمة، ما يشكّل عاملاً لا يشجّع المستثمرين على التحرّك باتجاه لبنان”.

————-
المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لـ موقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر