هل ينضم لبنان الى مجموعة ‘الميركوسور’؟

beirut News
2019-08-30T15:17:58+03:00
2019-09-26T12:54:43+03:00
إقتصاد
30 أغسطس 20193 مشاهدة
هل ينضم لبنان الى مجموعة ‘الميركوسور’؟

بعد أشهر من العمل المتواصل والمتابعة مع الجانب البرازيلي من قبل وزير الدولة لشؤون التجارة الخارجية حسن مراد، وبالتنسيق مع وزارة الخارجية والمغتربين، أنهت البرازيل التعليق على الملف المرسل من قبل لبنان بشأن الانضمام الى مجموعة الميركوسور، على أن يتم تحويل الملف الى باقي دول المجموعة.
وأفادت مصادر الوزير مراد بأن البرازيل اقترحت  تحديد اجتماع بين دول المجموعة ولبنان على الأراضي اللبنانية خلال شهر تشرين الأول لإتمام المفاوضات.
وحصل لبنان على أفضلية الانضمام بعد أن كان الملف مجمّداً منذ العام 2016.
وكان الوزير مراد قد تمكّن من حجز مقعد للبنان كعضو مراقب في مجموعة اتحاد غرف التجارة لدول الميركوسور، الأمر الذي يعتبر سابقة من نوعه في تاريخ المجموعة، وسيشارك لبنان للمرة الاولى في الاجتماع الذي سيعقد في 11 تشرين الأول 2019، وسيعقد الوزير مراد اجتماعات ثنائية مع  الجهات السياسية والاقتصادية على هامش الاجتماع.
يذكر ان توقيع لبنان اتفاقية التجارة الحرة مع دول الميركوسور  سينعكس ايجاباً على الاقتصاد اللبناني.

————-
المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لـ موقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر