الكرملين يعلّق على تغيير وزير الطاقة السعودي

beirut News
2019-09-09T23:26:23+03:00
2019-09-26T07:25:22+03:00
إقتصاد
9 سبتمبر 2019wait... مشاهدة
الكرملين يعلّق على تغيير وزير الطاقة السعودي

اعتبر المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، تعليقا على مسألة مغادرة وزير الطاقة السعودي، خالد الفالح، أن تغيير الوزير لن يؤثر على إرادة موسكو والرياض للتعاون متبادل المنفعة.
وصرح بيسكوف، للصحفيين ردا على سؤال بهذا الصدد، بأنه “من غير المرجح أن يؤثر رحيل وزير فردي على الإرادة السياسية العامة لموسكو والرياض بشأن استمرار وتطوير الشراكات متعددة الجوانب والعلاقات متبادلة المنفعة”.

وتابع: “سوف تستمر هذه العلاقات، بما في ذلك في مجال التعاون في أسواق الطاقة الدولية”.

وذكر بيسكوف أيضا أنه “تتم حاليا التحضيرات لزيارة الرئيس (فلاديمير) بوتين إلى السعودية”. وتابع: “وسنبلغكم بهذه الزيارة لاحقا. ونأمل بأن تكون هذه الزيارة ناجحة”.

وقررت السعودية تعيين أحد أبناء الملك السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان آل سعود لمنصب وزير الطاقة في البلاد، بدلا من خالد الفالح الذي كان يشغل هذا المنصب منذ عام 2016.

————-
المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لـ موقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر