أسعار النفط تهبط بعد توقعات باستعادة السعودية إنتاجها خلال أسابيع

beirut News
2019-09-26T06:59:31+03:00
إقتصاد
17 سبتمبر 20191 مشاهدة
أسعار النفط تهبط بعد توقعات باستعادة السعودية إنتاجها خلال أسابيع

هبطت أسعار النفط بشكل حاد بعدما أخبر مصدر سعودي بارز “رويترز” بأن الإنتاج قد يعود إلى المستويات العادية خلال أسابيع، أسرع مما كان متوقعا في البداية بعد تراجعه إثر هجمات.

وأفاد المصدر بأنه من الممكن أن يتم استعادة الإنتاج الذي فقدناه جراء الهجمات على منشآت نفطية في السعودية في غضون أسبوعين أو ثلاثة أسابيع، مضيفا أن المملكة على وشك استعادة 70% من الإنتاج المفقود والبالغ 5.7 مليون برميل يوميا.

وتراجع سعر خام “برنت” بنسبة 5.4% إلى 65.30 دولار للبرميل، بحلول الساعة 13:50 بتوقيت غرينيتش، فيما هبط الخام الأميركي غرب تكساس الوسيط بنسبة 3.8% إلى 60.50 دولار للبرميل.

وجاء الهبوط بعدما قفزت أسعار النفط يوم الاثنين بنحو 20%، إثر الهجمات التي استهدفت منشأتين نفطيتين لشركة “أرامكو” العملاقة شرق السعودية، وهما مصفاة بقيق لتكرير النفط وحقل هجرة خريص.

وقالت مصادر إن شركة النفط السعودية “أرامكو” أخطرت بعض مصافي التكرير الآسيوية أنها ستفي بالتزاماتها النفطية رغم الهجمات.

————-
المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لـ موقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر