الذهب يستقر بفعل ارتفاع الدولار

beirut News
إقتصاد
26 سبتمبر 20195 مشاهدة
الذهب يستقر بفعل ارتفاع الدولار

استقر الذهب، الخميس، بعدما تراجع نحو 2 بالمئة في الجلسة السابقة، في الوقت الذي يجذب فيه انخفاض الأسعار بعض المشترين للعودة إلى السوق، فيما تستمر الضبابية بشأن الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين، لكن ارتفاع الدولار يكبح المكاسب. 

وصعدت العملة الأميركية بوجه عام، الأربعاء، بعدما بدأ الديمقراطيون في مجلس النواب الأميركي تحقيقا لمساءلة الرئيس الأميركي دونالد ترامب مما حفز المستثمرين على السعي لملاذ آمن في الدولار. وأوقد هذا شرارة نزول لأسعار الذهب بنسبة 1.8 بالمئة، وهو أكبر تراجع في يوم واحد بالنسبة المئوية في 3 أسابيع.

وأظهر الذهب في المعاملات الفورية مؤشرات على التعافي اليوم، وارتفع 0.3 بالمئة إلى 1507.86 دولار للأوقية (الأونصة).

واستقر مؤشر الدولار قرب أعلى مستوى في عدة أسابيع اليوم، في الوقت الذي يواجه فيه المستثمرون صعوبات لتفسير إشارات متباينة صادرة عن الرئيس الأميركي بشأن التوصل إلى اتفاق تجاري مع الصين.

وقال ترامب إن “التوصل إلى اتفاق لإنهاء الحرب التجارية قد يكون أسرع مما يعتقد الناس. لكن ذلك يأتي بعد انتقاد حاد وجهه للصين في وقت سابق من هذا الأسبوع، حين قال في كلمة بالأمم المتحدة إنه لن يقبل “اتفاقا سيئا”.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 17.94 دولار للأوقية. وزاد البلاديوم 0.5 بالمئة إلى 1650.51 دولار، وارتفع البلاتين بالنسبة نفسها إلى 929.75 دولار للأوقية.

————-
المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لـ موقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر