‘موديز’ تضع تصنيف لبنان ‭Ca‬‭a1‬ قيد المراجعة لخفض محتمل؟!

beirut News
إقتصاد
1 أكتوبر 2019wait... مشاهدة
‘موديز’ تضع تصنيف لبنان ‭Ca‬‭a1‬ قيد المراجعة لخفض محتمل؟!

وضعت وكالة “موديز” للتصنيفات الائتمانية الثلاثاء تصنيف لبنان البالغ ‭Caa1‬ قيد المراجعة لخفض محتمل، عازية القرار إلى ضائقة كبيرة في الأوضاع المالية الخارجية في الفترة الأخيرة وتحول في اتجاه تدفقات ودائع البنوك. وقالت “موديز”: “المساعدة المالية الخارجية المتوقعة لم تأت حتى الآن وإمكانية دخول أسواق المال عند أسعار فائدة مستدامة تظل مستعصية”.
 
وأضافت أن “اعتماد الحكومة الأكبر على سحب (البنك المركزي) من الإحتياطيات الأجنبية لتلبية استحقاقات السندات القادمة بالعملة الصعبة ينطوي على خطر هز قدرة (البنك) على صيانة ربط العملة”. وكانت موديز خفضت تصنيف لبنان إلى ‭Caa1‬ في كانون الثاني.
 
وقالت “موديز” إنّ المراجعة قد تستغرق أكثر من التسعين يوما المعتادة وإنها ستسمح للوكالة “بالقراءة المتأنية لتقدم الحكومة على صعيد اعتماد ميزانية 2020 كما هو مخطط له قبل نهاية العام”.

————-
المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لـ موقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر