فوائد مذهلة لثمرة جوز الهند.. تعرّفوا إليها!

صحة
صحة ومجتمع
28 يوليو 20191 مشاهدة
فوائد مذهلة لثمرة جوز الهند.. تعرّفوا إليها!

تعدّ فاكهة جوز الهند واحدة من الثمار المفيدة جداً للجسم، بالنظر إلى ما يحتوي عليه من فيتامينات ومعادن ودهون يمكن تحويلها إلى طاقة في الجسم بطريقة سهلة وفي وقت قليل، كإحدى أولى فوائدها.

وبحسب موقع “هيلث لاين”، تنتشر هذه الفاكهة في عدة مناطق استوائية من العالم، ويعود تاريخها إلى ما يقارب 4500 عام، وجرى استخدامها، بطرق مختلفة على مر العصور.

أما الفائدة الثانية المهمة لجوز الهند، فهي التأثير إيجابا على صحة القلب، إذ كشفت دراسة طبية أن النساء الفلبينيات اللائي يتناولن زيت جوز الهند، يرتفع لديهنّ مستوى الكوليسترول الجيد في الدم أي البروتينات الدهنية التي تمتاز بكثافتها العالية.

وأوضحت بحوث أخرى، أن تناول زيت جوز الهند يساعد على خفض الدهون في منطقة البطن، ومن المعروف أن “الشحوم”، التي تتراكم في هذه المنطقة من الجسم، من عوامل الإصابة بأزمات القلب وداء السكري.

وبما أنّ جوز الهند يحتوي على نسبة قليلة من الكربوهيدرات ومعدل عال من الألياف، فإنه يساعد على حفظ استقرار السكر في دم الإنسان، وهي الفائدة الثالثة.

كما يضم جوز الهند عناصر مضادة للأكسدة، وهذا الأمر يقي الخلايا من عدة أضرار مثل التلف.

ومن مزايا جوز الهند، أنّه من السهل إضافته إلى النظام الغذائي، لأنّ مذاقه لذيذ.

————-
المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لـ موقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر