تحذير من الأطعمة التي يروّجها المؤثرون على ‘إنستغرام’.. تسبب الهوس!

صحة
صحة ومجتمع
28 أغسطس 20191 مشاهدة
تحذير من الأطعمة التي يروّجها المؤثرون على ‘إنستغرام’.. تسبب الهوس!

حذّر خبراء من تعوّد المؤثرين على نشر صور أطعمة صحية عبر حساباتهم على تطبيق الصور “إنستغرام”؛ لأن من شأن ذلك أن يسبب في ظهور اضطراب يعرف باسم “هوس تناول الأطعمة الصحية”.

وشدَّد الخبراء على أن هذا الانتشار السريع للمعلومات على مواقع التواصل الاجتماعي من بعض نجوم “إنستغرام” غير المؤهلين، يؤدي لترويج “طريقة خطرة للأكل”.

ويقترن اضطراب “هوس تناول الأطعمة الصحية” بميل الشخص بشكل دائم إلى تناول “الأكل النظيف”؛ وهو ما يؤدي لعزلته اجتماعيًا وتفويت المواد الغذائية الحيوية.

وأظهرت أبحاث أجريت بهذا الصدد أن الأشخاص المصابين بهذا الهوس الغذائي يميلون لمتابعة حسابات مواقع التواصل التي تعرض صورًا للأغذية الصحية.

ورغم تدشين مصطلح “هوس تناول الأطعمة الصحية” أو orthorexia منذ أكثر من عقدين، إلا أنه ما يزال غير معترف به؛ نظرًا لعدم ظهور أعراض واضحة على الأشخاص المصابين به، ولهذا يكون من الصعب تشخيصه.

————-
المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لـ موقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر