ما لا تعرفونه عن فيروس الورم الحليمي.. ينتقل بالإتصال الجنسي

صحة
صحة ومجتمع
1 سبتمبر 2019wait... مشاهدة
ما لا تعرفونه عن فيروس الورم الحليمي.. ينتقل بالإتصال الجنسي

ينتقل فيروس الورم الحليمي بواسطة الاتصال الجنسي، وبناءً عليه يجب أن يتلقى الجميع اللقاحات قبل أول ممارسة للجنس. ومؤخراً، أكدت دراسة أميركية أهمية التطعيم ضد فيروس الورم الحليمي، حيث أعلنت السلطات الصحية، أنّ التطعيم ضد فيروس الورم الحليمي البشري، يسمح بتفادي الإصابة بأمراض السرطان المرتبطة بالفيروس بنسبة 92 في المئة. ويوصي الأطباء بالتطعيم الروتيني للأفراد قبل بدء سن المراهقة، في سن 11 أو 12 عاماً. 

وفي كل عام تتطور حوالى 35 ألف حالة من مرض السرطان، نتيجة فيروس الورم الحليمي البشري في الولايات المتحدة الأميركية. والسرطان المعروف أكثر في هذا النطاق هو سرطان عنق الرحم، ولكنّ الرجل قد يصاب أيضًا بمرض السرطان إذا تعرّض إلى الفيروس، إذ يمكن أن ينتج عن فيروس الورم الحليمي سرطان القضيب، وسرطان فتحة الشرج، أو حتى سرطان الحنجرة.

————-
المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لـ موقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر