للعلاقة الجنسية فوائد صحية لا تحصى.. تعرفوا اليها

صحة
صحة ومجتمع
9 سبتمبر 20198 مشاهدة
للعلاقة الجنسية فوائد صحية لا تحصى.. تعرفوا اليها

هناك العديد من الروابط، بين ممارسة العلاقة الجنسية والفوائد الصحية والنفسية للفرد، فهي ليست مجرد وسيلة لإشباع الرغبة أو الشعور بالتقارب بين الزوجين، إذ إنه لتلك الممارسة فوائد صحية أخرى مهمة، لعل من أبرزها التأثير الطويل الأجل على ذاكرة الإنسان.

وكشف نتائج دراسة، أجريت عام 2010، وأجراها فريق بحث من جامعة “برينستون”، عن العلاقة المباشرة بين ممارسة العلاقة الجنسية، ونمو الخلايا العصبية، حيث نمت الخلايا العصبية للفئران التي مارست الجنس يوميا، لمدة أسبوعين، بمعدل أكبر من نظيرتها التي سمح لها بممارسة الجنس مرة واحدة فقط خلال نفس الفترة الزمنية.

كما أوضحت الدراسة، أن الأمر لا يقتصر على توليد الخلايا العصبية الجديدة، بل يمتد إلى تحسين الوظائف المعرفية، وفي دراسة أخرى، نشرت في صحيفة “Archives of Sexual Behavior”، وجد أن العلاقة الجنسية لها تأثير إيجابي كبير، على الدماغ والذاكرة بشكل خاص.

وفي هذه الدراسة، استطلع الباحثون رأي 78 امرأة، تتراوح أعمارهن بين 18 و29 سنة، وبعد الإطلاع على عدد مرات ممارستهن للعلاقة الجنسية وفحص ذاكرتهن، توصلوا أيضاً إلى أن اللواتي مارسن الجنس كثيرا، لم يعانين من أي مشاكل في الذاكرة.

————-
المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لـ موقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر