لا تشعرون بأنّكم نلتم قسطاً كافياً من النوم.. إليكم الأسباب!

صحة
صحة ومجتمع
15 سبتمبر 20192 مشاهدة
لا تشعرون بأنّكم نلتم قسطاً كافياً من النوم.. إليكم الأسباب!

من المعروف عن النوم أنه صحي ومفيد جدا للجسم، والنوم بين 7 و8 ساعات في الليل، يساعد على التخلص من التوتر والإرهاق وغيرها، ولكن يشعر الكثير من الأشخاص وعلى الرغم من انهم ينامون لساعات طويلة بالنعاس والتعب لعدم أخذ كفايتهم من النوم.

إن أسباب الشعور بعدم الشبع او كفاية النوم الصحي هي 4:

1 – قلة الحركة ونسبة السوائل في الجسم: إن الأشخاص الذين لا يمارسون الحركة في حياتهم اليومية، ولا يتناولون نسبة السوائل التي يحتاجها الجسم هم الأكثر عرضة لعدم قدرتهم على الشعور بالراحة خلال النوم، وقد أثبتت العديد من الدراسات الطبية انه يجب ممارسة رياضة المشي يوميا لمدة 15 دقيقة مع الإكثار من تناول الماء.

2 – نقص الحديد: يتسبب نقص الحديد في الجسم بالشعور بعدم أخذ القسط الكافي من النوم، لأن الجسم يظل يشعر بالضعف نتيجة لقلة العناصر الغذائية التي يحتاجها.

3 – نقص فيتامين بـ12: فقدان الوزن الملحوظ الذي يصاحبه عدم القدرة على النوم الجيد أو عدم الشعور “بالشبع” من النوم يعد من علامات نقص هذا الفيتامين الهام لصحة الدم والجسم، ولذا يجب القيام بكشف نسبته في الجسم للتعرف على حقيقة الأمر.

4 – مرض السكري: يشعر مرضى السكري بالتعب الدائم والإرهاق وهذا يجعلهم لا يشعرون بعدد ساعات النوم نظرا لنقص هرمون الأنسولين في الجسم.

————-
المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لـ موقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر