موجودة في كل بيت.. حاربوا الالتهابات بهذه الأطعمة!

صحة
صحة ومجتمع
30 سبتمبر 20193 مشاهدة
موجودة في كل بيت.. حاربوا الالتهابات بهذه الأطعمة!

من المعلوم أنّ الالتهاب المُزمن يتسبّب في تلف الخلايا، والأمراض، والشيخوخة المُبكرة. غير أنّ اتخاذ خيارات صحّية مرتبطة بنمط الحياة، مثل تناول الكثير من الخضار والفاكهة والأطعمة التي تتمتع بخصائص مضادة للالتهاب، قد يساعد على مَنعه من أن يتحوّل إلى مشكلة صحّية جدّية.
أشياء كثيرة تساهم في الالتهاب المُزمن، بما فيها الجينات والخيارات المرتبطة بنمط الحياة، مثل التدخين وقلّة النشاط البدني. غير أنّ الغذاء يؤدي أيضاً دوراً كبيراً. إنّ الأطعمة المصنعة، مثل الزيوت المهدرجة، قد رُبطت بزيادة علامات الالتهابات. أمّا حذف هذه المواد من الغذاء، والتركيز أكثر على المأكولات الكاملة والمصادر النباتية، فيُعدّ من أفضل الأمور التي يمكن القيام بها.

وفي ما يلي، مجموعة أطعمة ثَبُت أنها تحارب الالتهاب في الجسم، إستناداً إلى خبير التغذية، ماثيو بلاك، من “Ohio State University Wexner Medical Center”:

السمك الدهني

مثل السلمون، والماكريل، والسردين، والتونة. مصدر جيّد للأوميغا 3 التي تُبطئ إنتاج البروتينات الالتهابية، بحسب “Cleveland Clinic”. فضلاً عن أنّ إضافة مزيد من السمك إلى الغذاء تساعد على خفض اللحوم الحمراء المستهلكة، والمعروفة بكثرة الدهون المشبعة فيها التي قد تُغذي الالتهاب.

————-
المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لـ موقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر