فقد البصر والسمع بسبب نظام غذائي سيئ.. وهذا مرضه الغريب

صحة
صحة ومجتمع
2 أكتوبر 20191 مشاهدة
فقد البصر والسمع بسبب نظام غذائي سيئ.. وهذا مرضه الغريب

ذكر تقرير لصحيفة Le Monde الفرنسية أن شاباً أصيب بضعف شديد في النظر والسمع بسبب اعتماده نوعاً غير صحي من الحميات الغذائية.

وقالت الصحيفة إنّ المراهق (14 عاماً) إتبع نظاماً غذائياً غير متوازن لسنوات طويلة، وأفاد المقال بأن الفحوصات التي أجريت له أظهرت معاناته من فقر حاد في الفيتامين B12. وأشار إلى أنه بدأ يعاني من فقدان حاستي البصر والسمع. 

وأضاف الاطباء في تقريرهم أن تناول الطعام السيئ ادى إلى ذلك وأن الأوان فات وأنه لا يمكن منع تراجع النظر لديه. كذلك أظهرت فحوصات إضافية أن المراهق عانى من تراجع كبير في مستويات النحاس والسيلينيوم والفيتامين D ومن هشاشة في العظام. 

واعترف الأخير بأنه يتناول يومياً البطاطا المقلية ورقاقات التشيبس والخبز الابيض وقطع المرتديلا الدسمة واللحوم الصناعية. وعلى إثر ذلك طلب منه الاطباء تناول المتممات الغذائية مع الإشارة إلى أنه يمكن السيطرة على تراجع النظر من دون إعادته الى حالته الطبيعية.

كذلك تمت الاستعانة باختصاصي نفسي أشار إلى أن الفتى يعاني من اضطراب تجنب تناول الطعام، وهو يعني المتناع عن تناول أطعمة تتسم بأشكال وكثافة وصفات محددة.

————-
المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لـ موقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر