كي لا يصاب أطفالكم بالسمنة.. اتبعوا هذه النشاطات!

صحة
صحة ومجتمع
15 أكتوبر 20191 مشاهدة
كي لا يصاب أطفالكم بالسمنة.. اتبعوا هذه النشاطات!

تزايدت السمنة بين الأطفال في الأعوام الاخيرة وذلك بسبب استخدام التكنولوجيا بشكل كبير وقلة الحركة والنشاط البدني لدى الاطفال الذين يجلسون لساعات طويلة على الالعاب والفيديوهات ووسائل التواصل الاجتماعي، وهنا يجب على الاهل مساعدة أطفالهم على ممارسة النشاط البدني لخسارة الوزن والتخفيف من السمنة.

طرق لتشجيع الطفل على النشاط البدني والحد من السمنة :

– مساعدة الطفل على ممارسة الرياضة التي يستمتع بها ويحبها، كلما كانت هذه الرياضة تتمتع بالنشاط، زاد احتمال استمراره في ممارستها.

– اختيار نشاط رياضي مناسب لعمر الطفل، على سبيل المثال، الطفل الذي يبلغ من العمر 7 أو 8 سنوات ليس مستعدا لرفع الأثقال أو الجري لمسافة 3 أميال، ولكن كرة القدم وركوب الدراجات والسباحة كلها أنشطة مناسبة.

– توفير بيئة آمنة لممارسة الرياضة، والتأكد من سلامة معدات الطفل لهذه الرياضة أو النشاط، والتأكد من أن ملابس الطفل مريحة ومناسبة.

– الحد من مشاهدة التلفزيون واستخدام الكمبيوتر.

– استخدام وقت الفراغ لمزيد من الأنشطة البدنية.

– تخصيص وقت للطفل لممارسة الرياضة لان بعض الأطفال مقيدون بأداء واجباتهم المدرسية وغيرها من الأنشطة المخطط لها.

– اللعب مع الطفل وتعليمه رياضة جديدة.

————-
المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لـ موقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر