الكالسيوم ليس موجوداً بالحليب فقط.. وهذه الكمية التي تحتاجونها!

صحة
صحة ومجتمع
17 أكتوبر 20192 مشاهدة
الكالسيوم ليس موجوداً بالحليب فقط.. وهذه الكمية التي تحتاجونها!

يُعد الكالسيوم عنصراً ضرورياً للصحة العامة، ويمكن الحصول عليه من أنواع عديدة من الطعام، كما يمكن، إن لزم الأمر، الحصول عليه عبر تناول المكملات الغذائية.
مصادر الكالسيوم
• الحليب والجبن واللبن
• اللفت والسبانخ والقرنبيط
•الفاصولياء البيضاء
• السردين
• الخبز المدعم بالكالسيوم والحبوب ومنتجات الصويا وعصير البرتقال
الكمية المناسبة لكل سن
تنص الإرشادات الطبية على أنه يجب على البالغين الحصول على 1000 ملغ من الكاليسيوم يومياً. وبالنسبة للنساء اللواتي تخطين الـ50 والنساء الحوامل واللواتي يقمن بالرضاعة الطبيعية، توصي الإرشادات بالحصول على 1200 ملغ يومياً.
ويحتوي كوب من الحليب الخالي من الدسم أو الكامل الدسم على حوالي 300 ملغ من الكاليسيوم.
ويمكن أن يؤدي نقص الكالسيوم إلى مشاكل صحية. فبالنسبة للبالغين، يؤدي نقص الكالسيوم إلى زيادة خطر الإصابة بهشاشة العظام، وهو حالة شائعة بشكل خاص عند النساء الأكبر سناً، ولهذا السبب توصي الإرشادات الصحية بأن يستهلكن الكالسيوم أكثر من نظرائهن الذكور.
كما يعتبر الكالسيوم من الضروريات البالغة الأهمية للأطفال من أجل نمو صحي. وقد يؤدي نقص الكالسيوم إلى عدم نمو الأطفال أو إلى إصابتهم بمشاكل صحية أخرى.

————-
المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لـ موقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر