هل وقعتم ضحية هذا المحتال؟ (صورة)

beirut News
لبنان
16 يناير 20191 مشاهدة
هل وقعتم ضحية هذا المحتال؟ (صورة)
ورد الى مكتب مكافحة جرائم المعلوماتية وحماية الملكية الفكرية في وحدة الشرطة القضائية، بتاريخ8/10/2018 شكوى مقدمة من أحد المواطنين لدى النيابة العامة الاستئنافية في جبل لبنان، ضد مجهول بجرم احتيال واستيلاء على أموال، بحسب ما أعلنت قوى الامن الداخلي.

وباستماعه، أفاد بانه منذ نحو شهرين قرأ اعلان عبر تطبيق مخصّص لبيع وشراء المُنتجات والبضائع، حول عرض لوحة عمومية للإيجار بمبلغ 250$ شهرياً، على أن يكون الدفع /6/ أشهر سلفاً. وقد عرض واضع الإعلان رقمين خلويين: 457168/81، 620323/81 للتواصل معه.

وبعدما تم التواصل بينهما عبر تطبيق الـواتساب التقيا في محلة شاتيلا، فسلّم المدعي مبلغ /600,000/ ل. ل. إلى مالك “اللوحة العمومية” المفترض الذي صرّح له بأنه يُدعى حسن دبوق. كما عمد الأخير الى ايهام المدّعي بأنه سيقوم بأخذ بصمة رقم هيكل الآلية وتسجيل اللوحة لدى مصلحة تسجيل السيارات والاليات، حيث يعمل كمعقب معاملات.

وفي اليوم التالي، ابلغ الضحية انه يتوجب عليه دفع مبلغ /600,000/ ل. ل. إضافية، تمهيدا لنقل ملكية اللوحة إلى سيّارة المدّعي، وطلب إليه تحويل المبلغ المذكور عبر احدى شركات تحويل الأموال. وبعد انقضاء مدة زمنية، أدرك المدعي انه وقع ضحية عملية احتيالية.

واشارت قوى الامن الى أنه من خلال الاستقصاءات والتحريات التي قام بها عناصر المكتب المذكور، تمكنوا من معرفة هوية المشتبه به ومكان تواجده، وتوقيفه بتاريخ 15/1/2019 في محلة المشرفية، وتبيّن أنه يدعى:

–  ع. ع. (مواليد عام 1987، لبناني)
وبالتحقيق معه، اعترف بوضع الإعلان للإيقاع بالمواطنين والاحتيال عليهم.

وعممت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي صورته، بناءً على إشارة القضاء المختص، وطلبت من المواطنين الذين وقعوا ضحية أعماله وتعرفوا إليه، الحضور إلى المكتب المذكور، الكائن في محلة بوليفار كميل شمعون – ثكنة العقيد الشهيد جوزف ضاهر، أو الاتصال على الرقم: 293293/01، تمهيداً لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

————-
المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لـ موقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر