روسيا ترفض إخلاء سبيل “الجاسوس” ويلان.. وأميركا لا تزال حذرة

beirut News
لبنان
22 يناير 20192 مشاهدة
روسيا ترفض إخلاء سبيل “الجاسوس” ويلان.. وأميركا لا تزال حذرة

رفضت محكمة في موسكو، اليوم الثلاثاء، طلب إخلاء سبيل الأميركي البريطاني بول ويلان الذي أوقف في نهاية كانون الأول في موسكو، واتهم بالتجسس. وقال قاضي محكمة ليفورتوفو في موسكو ديمتري برونياكين إنّ “استئناف الدفاع من أجل إخلاء السبيل رُفض”، وذلك بحضور الأميركي البريطاني البالغ من العمر 48 عاماً والذي ظهر لأوّل مرّة منذ توقيفه.

وكان ديفيد ويلان، شقيق عضو المارينز السابق بول ويلان الذي أوقف واتهم بالتجسس في موسكو، قد عبر عن خشيته من أن تتمّ إدانة شقيقه من جانب القضاء الروسي بدون وجود أدلة قوية.

وقال ديفيد في نيوماركت في أونتاريو بشمال تورونتو مطلع هذا كانون الثاني “إنني قلق جدّاً، ولا سيّما لأنّ النظام القضائي الروسي غير شفاف”. وأضاف: “نحن قلقون للغاية لرؤيته محكوماً عليه بلا أدلّة كافية” ضده، مبديا في الوقت نفسه ثقته في الإدارة الأميركية التي تعمل على إطلاق سراح شقيقه.

وفي الرابع من كانون الثاني، طلب ديفيد ويلان من الكونغرس الأميركي ووزارة الخارجية التدخل لضمان إطلاق سراح شقيقه. ولا تزال السلطات الأميركية حذرة حتى الآن حيال هذه القضية التي تأتي في وقت وجه فيه الغرب لروسيااتهامات عدة بالتجسس.

————-
المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لـ موقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر