بوغدانوف: نتواصل مع لبنان من أجل إنهاء حبس هنيبعل القذافي

beirut News
لبنان
29 يناير 20196 مشاهدة
بوغدانوف: نتواصل مع لبنان من أجل إنهاء حبس هنيبعل القذافي

أكد نائب وزير الخارجية الروسية، ميخائيل بوغدانوف، أن بلاده تتواصل مع الأطراف اللبنانية من أجل إنهاء حبس هنيبعل القذافي “غير المنطقي” في لبنان.

اوقال بوغدانوف في تصريح خاص لـ”سبوتنيك”، “نعرف إنه  هنيبعل القذافي  في سجن لبناني ولكن لا يوجد عليه حكم محكمة… برأيي الخاص، هذا أمر غير طبيعي، خصوصا أنه جرى خطفه حين كان في سوريا، وهذا أمر قبيح، لذلك وجوده في السجن أمر غير منطقي ونرغب بوقف هذه المعاناة”.

وأكد بوغدانوف أن روسيا “تتواصل مع الأطراف اللبنانية من ممثلي الأحزاب السياسية والطوائف بهذا الشأن”، موضحا “لكن القرار بيد اللبنانيين”.
وكان هنيبعل القذافي قد تعرض للخطف في عام 2015، بعدما استدرجه الخاطفون من سوريا إلى لبنان، وبعدها أطلق سراحه في ظروف غامضة.

وعقب الإفراج عنه، استجوبت السلطات القضائية في لبنان هنيبعل القذافي، وصدرت بحقه مذكرة توقيف بتهمة “كتم معلومات” بشأن قضية الصدر، قبل أن يتهم لاحقا بتحقير القضاء اللبناني، لكنه لم يحاكم منذ توقيفه وحتى الآن.

وحول تواصل روسيا مع سيف الإسلام، أكد نائب وزير الخارجية الروسية أن بلاده على تواصل مستمر مع ممثلي سيف الإسلام في أوروبا والدول العربية وفي ليبيا، مشددا “ونعتبر أن كل الأطراف السياسية الليبية يجب أن تشارك في العملية السياسية والانتخابات”.

(سبوتنيك)

————-
المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لـ موقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر