الحريري يشكّل حكومة العهد الأولى

beirut news
لبنان
1 فبراير 20192 مشاهدة
الحريري يشكّل حكومة العهد الأولى

بعد انتظار استمرّ ثمانية أشهر، أزيلت أمس الخميس العقبات الأخيرة أمام تشكيل حكومة برئاسة سعد الحريري.
واعتبرت مصادر سياسية أنّ المنتصر الأوّل هو حزب الله الذي اخترق كلّ الطوائف الأخرى وأثبت أن تشكيل أيّ حكومة لبنانية بات يحتاج، بعد الآن، إلى موافقته عليها.

وقالت هذه المصادر إن “الحزب فرض التوقيع الثالث، إلى جانب توقيعيْ رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء المكلّف، شرطا لتشكيل أي حكومة. واستندت المصادر في ذلك إلى المعايير التي استطاع حزب الله جعل رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء المكلف يعتمدانها”.

وذكرت أنّ “في مقدّم هذه المعايير توزير السنّي حسن عبد الرحيم مراد، المعادي للحريري، لإثبات أنّ الأخير لم يعد يستطيع احتكار التمثيل السنّي”.
وكشفت المصادر السياسية أن “حزب الله أفرج أخيرا عن الحكومة اللبنانية بعد تلقيه ضوءا أخضر من إيران التي حصلت على آلية أوروبية تسمح لها بالتبادل التجاري مع دول القارة وتجاوز العقوبات الأميركية”.

————-
المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لـ موقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر