عائلات موقوفي عبرا يشكرون الحكومة… لماذا؟

beirut News
لبنان
8 فبراير 20191 مشاهدة
عائلات موقوفي عبرا يشكرون الحكومة… لماذا؟

اعتصم اهالي وعائلات موقوفي احداث عبرا امام خيمتهم المفتوحة عند مدخل دار الافتاء في مدينة صيدا، بعد صلاة الجمعة وقطعوا الطريق لبعض الوقت التي تمر في تلك المنطقة. وقد انضم اليهم عشرات المصلين لحظة خروجهم من مسجد الصدّيق المجاور للمكان، مجددين المطالبة باقرار وتطبيق العفو العام ليشمل ابناءهم. كما شكروا الحكومة على ادراجه ضمن بيانها الوزاري… وذلك وسط انتشار امني كثيف للجيش وقوى الأمن الداخلي والأجهزة الأمنية في محيط المكان.

وكان لام عمر البركة كلمة بإسم عائلات واهالي الموقوفين، اكدّت فيها انّه بعد ادراج الحكومة مشكورة موضوع العفو العام ضمن بيانها الوزاري، فهم ينتظرون تطبيق هذا العفو ليعيد ابناءنا الينا ويضع حدا لهذه المعاناة التي تعيشها عشرات العائلات ويعيشها ابناؤنا في السجون.

واثنت على تضامن فاعليات المدينة مع اهالي الموقوفين، كما نوهت بجهود ومتابعة النائب بهية الحريري لملف موقوفي عبرا ولفتت الى ان الاهالي طلبوا لقاء رئيس الحكومة سعد الحريري للمتابعة آملة في ان يتوج صبرهم خيرا باقرار العفو العام الذي ينتظرونه منذ سنوات .

وتمّ رفع لافتات للتعبير من خلالها عن مطلبهم، وجاء فيها: “لا تكتمل فرحتنا الا باقرار قانون العفو العام الشامل، العفو العام اولوية وطنية، آباء وامهات ماتوا وهم في انتظار العفو العام، نعم لرفع الظلم عن موقوفي احداث عبرا” مؤكدين الاستمرار بالتحرك حتى تحقيق هذا المطلب.

————-
المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لـ موقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر