عبسي منح وسام صليب أورشليم المذهب لقائد القطاع الغربي في «اليونيفيل»

beirut News
2019-02-19T01:13:10+02:00
2019-02-19T01:29:45+02:00
لبنان
19 فبراير 20191 مشاهدة
عبسي منح وسام صليب أورشليم المذهب لقائد القطاع الغربي في «اليونيفيل»

منح امس بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك يوسف الأول عبسي، وسام صليب أورشليم المذهب، إلى قائد القطاع الغربي لليونيفيل الجنرال ديوداتو آبانيارا، تقديرا لدوره وللأنشطة الإنسانية والدعم الفعال المقدم إلى المجتمع المحلي للروم الملكيين الكاثوليك في صور.

وأجريت مراسم التقليد في مقر قيادة القطاع الغربي في شمع خلال قداس الأحد الذي ترأسه رئيس أساقفة صور وتوابعها للروم الملكيين الكاثوليك المطران ميخائيل أبرص حيث قام بتسليم وسام التكريم للجنرال آبانيارا، في حضور قنصل إيطاليا في جنوب لبنان أحمد سقلاوي وعدد من الضباط والجنود الايطاليين.

وأكد أبرص «أن وسام صليب القدس المذهب يمنح كتقديرا عاليا للأعمال الإنسانية والدينية وتقديرا للمبادرات الهادفة إلى التعريف على الواقع الثقافي والديني للشرق المسيحي، ودعم الأعمال الاجتماعية والدينية للمؤمنين».

وتم أيضا منح الوسام البطريركي إلى قائد قوات الكتيبة الإيطالية العقيد جاكومو جاناتاسيو وللكاهن العسكري في الكتيبة الأب كلاوديو مانكوزي.

بعد القداس، تم بوضع حجر الأساس للكنيسة الجديدة داخل مقر قيادة القطاع الغربي لليونيفيل.

————-
المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لـ موقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر