بالتفاصيل: 80874 طالباً في “اللبنانية”.. الجامعة بحاجة إلى موظفين!

beirut News
لبنان
19 فبراير 20193 مشاهدة
بالتفاصيل: 80874 طالباً في “اللبنانية”.. الجامعة بحاجة إلى موظفين!

افتتح رئيس الجامعة اللبنانية، فؤاد أيوب النقاش المفتوح الذي أجراه أمس مع الطلاب بدعوة من “نادي سما”، للبحث في انتخابات المجالس الطلابية والرقابة الإدارية، بعرض سلايدات تتضمن معلومات عن الجامعة.

وفي تقرير لها عن اللقاء، أوضحت صحيفة “الأخبار” أنّ الجامعة تضم 80874 طالباً و5467 أستاذاً و2834 موظفاً.

وخلال النقاش، تحدّث أيوب عن الحاجة إلى توظيف 1000موظف لتسيير أمور 16 كلية ومعهداً منتشرة في 64 مركزاً على مساحة الوطن، و3 معاهد دكتوراه.

وأكّد أيوب أنّ الجامعة تنجز نصف الأبحاث العلمية في لبنان، مشيراً الى غياب سياسة وطنية لدعم البحث العلمي، إذ “يُرصد مليون دولار سنوياً لكل أبحاث الجامعة، في حين ترصد الجامعات الخاصة 6 ملايين دولار لبحث واحد”.

وفي ما يتعلق بالانتخابات الطلابية، قال رئيس الجامعة إنّها ستنجز حتماً في العام الجامعي المقبل، لأنها شرط من شروط الهيئات الدولية لحصول الجامعة على الاعتماد الأكاديمي (accreditation) بعد اعتماد المؤسسة الذي نالته هذا العام.

————-
المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لـ موقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر