بري: المنطقة لا تزال على «خط الزلازل»

beirut News
لبنان
20 فبراير 20192 مشاهدة
بري: المنطقة لا تزال على «خط الزلازل»

أمل رئيس المجلس النيابي نبيه بري، أن تنجح الحكومة اللبنانية الجديدة، مجدداً تأكيد ضرورة تطبيق القوانين لمحاربة الفساد، ومعتبراً أن المنطقة لا تزال على «خط الزلازل».
جاء كلام بري خلال استقباله مجلس نقابة الصحافة برئاسة النقيب عوني الكعكي، الذي قال بعد اللقاء إن رئيس المجلس النيابي شدّد على أن هذه الحكومة يجب أن تنجح و«ليس أمامها باب آخر»، مشيراً إلى أن بري «ليس خائفاً على الحكومة إلا منها، ولا نريد أن يكون كل وزير فيها حكومة مستقلة». وجدد بري تأكيد، حسبما نُقل عنه، تطبيق القوانين لمحاربة الفساد، قائلاً إنه «لا خيمة فوق أحد على الإطلاق، وستكون هناك -كما أكدت سابقاً- جلسات رقابية للمجلس كل شهر». وأضاف بري، حسبما نُقل عنه: «البلد الذي لا يطبق القوانين يكون مرتعاً للفساد، ونحن بدأنا بالإصلاح بعد جلسة الثقة وسأجتمع غداً (اليوم) برئيس لجنة المال للبدء بالاستدعاءات لكل الجهات من أجل المساءلة حول التوظيفات الأخيرة التي فاقت الخمسة آلاف في الإدارات المدنية فقط».
وحول أزمة الصحف، قال بري: «يجب أن تكون هناك رعاية من الدولة لتحمل أعباء هذا الإنفاق، ولكن ليس لإعطاء شيء للإغراء والإغواء. نحن لا نريد صحافة للدولة. نريد صحافة حرة، ويجب أن يبقى الإعلام اللبناني منارة للحرية ومنارة للهداية على الرغم من الظلامات التي تطالنا كلنا».
وفي ملف النفط، دعا بري «إلى العمل معاً لأنه الأمل المرتجى لسد ديننا»، مؤكداً «وجوب المتابعة بدقة لمواجهة محاولات الاعتداء الإسرائيلي على ثروتنا النفطية».
من جهة أخرى، أبدى بري قلقه إزاء الوضع في المنطقة، موضحاً أن «تطورات إيجابية كثيرة حصلت، ولكنني أقول: لا تزال المنطقة على خط الزلازل ما دام لا يوجد حل في سوريا وفي اليمن». وشرح وجهة نظره حول قضية الزواج المدني التي تأخذ حيزاً من السجال في لبنان هذه الأيام، سائلاً: «لماذا التلهي بهذه القصة؟ فهي ليست مشكلتنا الآن، ووزيرة الداخلية ريا الحسن لم تقل سوى أنها ستحاول القيام بمشاورات حول هذا الموضوع».

————-
المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لـ موقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر