فارض الخوّات في قبضة الأجهزة الأمنيّة

beirut News
لبنان
27 فبراير 201974 مشاهدة
فارض الخوّات في قبضة الأجهزة الأمنيّة

بعد نجاحه لفترة طويلة في فرض الخوّات على أصحاب المحلات التجارية في منطقة المريجة، نجحت القوى الأمنية في توقيف الشاب العشريني الذي استولى على أموال هؤلاء ويفتعل المشاكل في حال عدم الإستجابة لطلبه.

توقيف “ق.م” (24 عاما) جاء بعد الادعاء عليه من قبل بعضهم بجرم إكراههم على تسليمه أموالاً بالإكراه وفرض خوّات عليهم، وقد أفاد أحد المدّعين أمام فصيلة المريجة أنّه مقيم في حي السلّم منذ حوالي17 عاماً ويعمل خياطا، وأنّ المدعى عليه “ق.م” الملقّب بـ “ق.ح” يحضر الى محلّه منذ فترة طويلة ويفرض عليه مبالغ مالية كخوّة يومية، وفي حال لم يستجب له يقوم بافتعال المشاكل وبشتم العزّة الإلهيّة وأنّه في إحدى المرّات عرض عليه شراء أحذية مستعملة فرفض ذلك.

باستجواب الموقوف أفاد أنه لم يفرض خوّة على أحد، وأنّه كان يطلب من الأشخاص مبالغ مالية بطريقة رضائية معترفاً أنه شتم العزّة الإلهية في إحدى المرات عند عدم الإستجابة لطلبه، وبسؤاله عن قيامه بسرقة أحذية وقوارير غاز من أمام المنازل أنكر ذلك.

أحيل المدعى عليه للمحاكمة أمام القاضي المنفرد الجزائي في بعبدا لمحاكمته بجرم الإستيلاء على أموال عدد من الأشخاص بالإكراه وعن طريق فرض خوّات وعلى الشتم والجذيف بالعزّة الإلهية علانيّة فيما منعت المحاكمة عنه من جرم السرقة لإنتفاء الدليل.

————-
المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لـ موقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر