امطار ورعود وبرَد.. استعدوا الطقس سيتحوّل مساء اليوم

beirut News
لبنان
6 أبريل 2019120 مشاهدة
امطار ورعود وبرَد.. استعدوا الطقس سيتحوّل مساء اليوم

أفاد الأب ايلي خنيصر المتخصص في أحوال الطقس عبر صفحته على “فايسبوك” أن منخفضا عاصفا يضرب اليونان وسينحرف نحو جنوب تركيا مساء السبت ليؤثر بأمطار، تكون غزيرة احياناً، ليل السبت وصباح الأحد، بشكل متفرّق، وتتوزّع بين فلسطين ولبنان وغرب سوريا.

في التفاصيل، تصل قيم الضغط فوق اليونان الى 998hpa يقابلها قيم ضغط مرتفعة فوق العراق والأردن 1015hpa، الأمر الذي سيؤدي الى تدفّق رياح شرقية وجنوبية شرقية نحو قبرص، لذلك ستشهد بلدان الحوض الشرقي للمتوسط طقساً دافئاً معتدلاً على الرغم من تساقط الأمطار المحلية.

ويكون طقس يوم الأحد غائما مع تساقط امطار متفرقة فجراً بين الجنوب ووسط لبنان وتتحوّل ظهراً نحو الشمال والبقاع مع عواصف رعدية وتساقط للبرَد. كما ستشهد مناطق عديدة في العراق بخاصة اربيل امطاراً طوفانية وتتمدد نحو الكويت والبحرين ووسط المملكة السعودية التي يُنتظر ان يضربها منخفض مداري غزير الأمطار والبرَد.

الحرارة على الساحل: 21/15
في البقاع: 17/5
الجبال 1200 متر: 14/5
الضغط الجوّي: 1011hpa
الرطوبة: 78%
الرياح: شرقية الى جنوبية شرقية سرعتها 15 كم في الساعة.

————-
المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لـ موقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر