“عدد السفارات قد ينخفض”.. سفير لبنان السابق لدى واشنطن كشف الكثير!

beirut News
لبنان
27 أبريل 201915 مشاهدة
“عدد السفارات قد ينخفض”.. سفير لبنان السابق لدى واشنطن كشف الكثير!

اعتبر سفير لبنان السابق في واشنطن أنطوان شديد أن “سلسلة الرتب والرواتب أدت الى تضخيم رواتب بعض الموظفين”، مشيراً الى أنه “قد يتم تخفيض عدد من السفارات في الخارج بحسب مصالح لبنان مع هذه الدول”.

وفي حديث الى برنامج “أقلام تحاور” عبر صوت لبنان 93.3، أكد شديد أن “العاملين في القطاع العام لن يقبلوا المس برواتبهم وحقوقهم المكتسبة”، محذراً من “ثورة اجتماعية في الشارع في حال أصر المسؤولون على تخفيض المعاشات أو تجميد جزء منها”.

ورأى شديد أن “أعداد الموظفين في القطاع العام كبيرة جداً بسبب التوظيف العشوائي المستمر”، داعياً الى “البدء بتخفيض عدد الوزراء في الحكومات”.
وشدد شديد على أن “الخلافات السياسية بين الأفرقاء تحول دون تقدّم البلد وازدهاره”، لافتاً الى أن” تطمينات الحاكم المركزي تبعث على التفاؤل وتُبعد كل ما يُحكى عن انهيار مالي وشيك”.

توازياً، توقع شديد “إقرار الموازنة في الحكومة قريباً واحالتها الى المجلس النيابي”، مطالباً “اللبنانيين الذين أعادوا انتخاب الطبقة السياسية نفسها بتحمل جزء من المسؤولية”.
ودعا شديد الى “تطبيق اتفاق الطائف بحذافيره على رغم محاولات البعض القفز فوقه عبر الممارسة”، محذراً من “تشجنّات سياسية قد تؤدي الى شلل في الدولة اللبنانية”.
وعن العقوبات الأميركية، رأى شديد أنه “من الواضح أنها تستهدف حزب الله حصراً”، محذراً من أنه “لا يمكن التنبؤ بما قد يصدر من عقوبات جديدة في ظل الإدارة الأميركية الحالية”.

وأكد شديد أهمية “ترسيم الحدود البحرية بواسطة الأمم المتحدة لكي يبدأ لبنان بالتنقيب عن النفط في جو من الاستقرار”، مشيراً الى أن “الأميركيين وجدوا أن هناك استعداداً من قبل الطرفين لحل مشكلة ترسيم الحدود بشكل مقبول من خلال وسيط عادل وشريف”.

————-
المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لـ موقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر