استعدوا الحرارة بأول أيام رمضان ستلامس الـ 31.. مفاجآت طقس أيار مستمرة!

beirut News
لبنان
4 مايو 20196 مشاهدة
استعدوا الحرارة بأول أيام رمضان ستلامس الـ 31.. مفاجآت طقس أيار مستمرة!

أفاد الأب ايلي خنيصر المتخصص بالأحوال الجوية عبر صفحته على “فيسبوك” انه ما زال تأثير الكتل المعتدلة على الشرق الأوسط قائماً حتى قبل ظهر يوم الأحد بحيث تقترب موجة حارة من شمال مصر وسيناء نحو فلسطين ولبنان وسوريا والأردن فترفع درجات الحرارة بشكل ملحوظ لتلامس يوم الإثنين 31 درجة بقاعاً و 28 ساحلا.

وأاضف ان الأردن سيشهد صباح الأحد، تمركزاً للكتلة الساخنة، وبسبب الرياح الجنوبية الشرقية التي ستهب على لبنان ودمشق، وفلسطين مساء الأحد سيتحوّل الجوّ في المنطقة الى دافئ ظهر الأحد وحار يوم الإثنين، بانتظار وصول النزول القطبي يوم الثلاثاء نحو وسط اوروبا وشمال تركيا واليونان، الأمر الذي سينعكس سلباً على المنطقة من حيث الانخفاض الحاد بدرجات الحرارة اي بمعدل 10 درجات مئوية.

تجدر الإشارة الى انّ المنخفضات الجوّية على جنوب اوروبا وشمال غرب افريقيا ستطال لبنان في الوقت القريب من حيث عودة الأمطار والجوّ البارد.

باختصار: بهذه الأجواء يستهل شهر رمضان المبارك ايامه، حرّ وبردٌ وحيرةٌ في سيطرة الموجات المتضاربة.
طقس الأحد مشمس ودافئ مع ارتفاع ملحوظ بدرجات الحرارة تبلغ ذروتها يوم الإثنين.

الحرارة على الساحل: 25/17
في البقاع: 26/13
الجبال 1200 متر: 21/12
الضغط الجوّي: 1014
الرطوبة: 70%
الرياح: شمالية دافئة سرعتها 35 كم في الساعة.

————-
المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لـ موقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر