برّي يجتاح مواقع التواصل.. هكذا عبّر الروّاد عن مشاعرهم بعيد ميلاده الـ81!

beirut News
لبنان
4 مايو 20195 مشاهدة
برّي يجتاح مواقع التواصل.. هكذا عبّر الروّاد عن مشاعرهم بعيد ميلاده الـ81!

إجتاحت صور رئيس مجلس النواب نبيه بري مواقع التواصل الاجتماعي وذلك بمناسبة ذكرى يوم مولده في الـ 4 من آيار، حيث توجّه إليه المستخدمون لمعايدته.
وتفاعلت فدوة عزام مع المناسبة في تغريدة لها على “تويتر” جاء فيها: “انتَ بتكبَر .. وهَم الوطَن ع قلبك بيكبر كل عام وانت للوطن “وَطن” 81 عاما من الحُب”.

وقال علي يوسف في تغريدة أخرى: “للوطن قلبٌ ينبضُ 81 مرة في العمر، كل عام و أنت حبّنا الأعظم.”

وغرّد مهدي رمضان قائلا:” ما بين الاول والسادس من ايار ياتي مولدك، فانتصف بين عيدٍ لعمّالٍ انت حاضنهم وبين عيدٍ لشهداءٍ ترعى عوائلهم، ينعاد عليك يا بي الكلّ”.

الرئيس بري مواليد 4 أيار 1938، ولد في مدينة فريتاون عاصمة سيراليون، والده أحد فعاليات بلدة تبنين الجنوبية الحاج مصطفى بري.

وتلقى بري علومه الإبتدائية والمتوسطة والثانوية في مدارس تبنين وبنت جبيل والكلية الجعفرية في صور والمقاصد والحكمة في بيروت.

والتحق برّي بكلية الحقوق في الجامعة اللبنانية حيث حاز اجازة في الحقوق بتفوق عام 1963، ثم توجه الى باريس، حيث تابع الدراسات العليا في جامعة السوربون، ومارس مهنة المحاماة لاحقاً.

تزوج رئيس المجلس النيابي مرتين، الأولى من ابنة عمه وانجب منها ستة أبناء ” سيلان، سوسن، فرح، مصطفى، عبد الله، وهند”، وبعد طلاقه منها، تزوج من السيدة رندة عاصي ابنة المرحوم حسين عاصي وانجب منها “أمل، ميساء، وباسل”.

————-
المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لـ موقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر