الديمقراطي: نناشد التفتيش التربوي والقضاء المختص التحقيق في استغلال “التقدمي” المدارس الرسمية والتربية

beirut News
لبنان
5 مايو 20193 مشاهدة
الديمقراطي: نناشد التفتيش التربوي والقضاء المختص التحقيق في استغلال “التقدمي” المدارس الرسمية والتربية

ناشد الحزب الديمقراطي اللبناني المعنيين في التفتيش التربوي والقضاء، التوسّع في التحقيق بعد تنظيم “امتحانات رسمية تحت شعارات وتسميات حزبية في المدارس الرسمية في منطقة الجرد – عاليه” من قبل الحزب التقدمي الاشتراكي.

وأصدر الحزب الديمقراطي بياناً جاء فيه:

“يستغرب مكتب التربية ما وصلت إليه الأمور من استغلال للتربية والتعليم لتحقيق مكاسب حزبية وسياسية لدى البعض، إذ جاء آخرها قيام مكتب التربية في الحزب الإشتراكي وبوقاحة موصوفة، بتنظيم امتحانات رسمية تحت شعارات وتسميات حزبية في المدارس الرسمية في منطقة الجرد – عاليه وغيرها من المناطق، ممّا يشكّل سابقة خطرة تهدّد مسيرة التربية والتعليم ودور المدرسة الرسمية في احتضان كافة التلاميذ لأي فئة أو جهة انتموا.

ويضع مكتب التربية في الحزب الديمقراطي هذا الأمر بعهدة المعنيين في التفتيش التربوي والقضاء المختص، مناشداً إيّاهم التوسّع في التحقيق بهذا العمل المشبوه والذي يعيدنا إلى زمن “الإدارة المدنية”، مستغلاً وجود وزير تربية تابع للحزب، وضارباً بعرض الحائط ما تبقى من تعليم رسمي في لبنان”.

ExtImage 9732982 1123854848 - بيروت نيوز

————-
المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لـ موقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر