بو صعب: المس بحقوق المتقاعدين غير مطروح للنقاش

beirut News
لبنان
13 مايو 20194 مشاهدة
بو صعب: المس بحقوق المتقاعدين غير مطروح للنقاش

أكد وزير الدفاع الوطني الياس بو صعب، بعد لقائه وفدًا من حراك العسكريين المتقاعدين، أن “مسألة الاقتطاع من الرواتب أو التعويضات أو تجميد جزء نسبي منها لفترة معينة وموضوع فرض ضريبة دخل بنسبة 3% على رواتب المتقاعدين غير مطروحة للنقاش”، موضحًا أن “في حال كان هناك من متغيرات في هذا الموضوع فسيبلغهم بالأمر فور حصوله إذا حصل”.

وتم الاتفاق على اعتبار هذه اللجنة، التي يمكن توسعتها لتشمل عددًا أكبر من المتقاعدين، لجنة مخصصة لمواكبة موضوع مشروع الموازنة مع وزارة الدفاع، على أن تعقد اجتماعات دورية وعند الحاجة.

وفي هذا السياق، تمنى بو صعب على جميع المتقاعدين “عدم اللجوء إلى أسلوب إحراق الإطارات وقطع الطرقات وإقفال المؤسسات العامة”، داعيًا إياهم إلى “اعتماد وسائل الاعتراض السلمية والحضارية بدون تعطيل المرافق العامة للمحافظة على صورتهم ومكانتهم واحترامهم لدى المواطنين”.

وضم الوفد العمداء المتقاعدين: منير عقل وسامي الرماح ومحمود طبيخ والرقيب الأول بشارة حصروتي (مصاب حرب) والرقيب طوني يمين (مصاب حرب) والعريف زياد الحاج (مصاب حرب)، وحسين يوسف والد الشهيد محمد يوسف.

————-
المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لـ موقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر