حاصباني: ورقة باسيل مجموعة نقاط بعضها نوقش سابقاً

beirut News
لبنان
17 مايو 20191 مشاهدة
حاصباني: ورقة باسيل مجموعة نقاط بعضها نوقش سابقاً
اكد نائب رئيس مجلس الوزراء غسان حاصباني ان الموازنة المرجوة ليست فقط لخفض الانفاق بل هناك ايضاً خطوات اصلاحية يجب اتخاذها منعا لعودة هذه الانفاق الى ما هو عليه من جديد كما هناك خطوات كبرى يجب اتخاذها لزيادة الواردات،
مضيفاً: على سبيل المثال هبطت عائدات قطاع الاتصالات من العام 2018 الى العام 2019 نحو 300 مليار وهذا غير مقبول لذا يجب اتخاذ خطوات لرفعها.
كما ان مرفأ بيروت يمكن ان يساهم اكثر في زيادة العائدات وان تستلمه ادارة خاصة، فيدر جراء ذلك اموالاً كثيرة على الخزينة قد تتراوح بين نحو 1300 مليار الى ليرة الى الفي مليار في سنة واحد”.
حاصباني، ورداً على سؤال لاذاعة “صوت لبنان – الاشرفية”، قال: “ورقة الوزير جبران باسيل المتعلقة بمشروع الموازنة هي ورقة للنقاش نمرّ عليها كما نمرّ على كافة الاوراق المقترحة من الوزراء.
انها مجموعة نقاط بعضها نقاط عامة جداً غير مرفقة بدراسات او ارقام محددة وبعضها طرح ونوقش في الجلسات السابقة. أنا أراها كأفكار عامة البعض منها جيد والبعض الآخر نوقش سابقا وتم الاتفاق على تضمينه او عدم تضمينه في الموازنة”.
وختم نائب رئيس مجلس الوزراء: “أتمنى أن يصح ما يقال عن أن الأرقام الأولوية والنصوص القانونية صدرت كي ندخل بنقاش جدي للنصوص المنقحة والمعدلة بعد اسبوعين من اجتماعات بحث الموازنة.
لكن اذا اردنا الاستمرار ببحث الاقتراحات والأوراق كورقة الوزير جبران باسيل للنظر بما يمكن تضمينه في الموازنة وما تم في الاساس تضمينه فيها قد يطول النقاش للأسبوع المقبل”.

————-
المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لـ موقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر