نصرالله: يمكننا إفشال صفقة القرن ومحور المقاومة يعمل على ذلك

beirut News
لبنان
31 مايو 20192 مشاهدة
نصرالله: يمكننا إفشال صفقة القرن ومحور المقاومة يعمل على ذلك

أكد الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله أن “الرئيس الأميركي دونالد ترامب سينتظر طويلاً قبل أن يتلقى اتصالاً من إيران”.

واعتبر نصر الله خلال خطابه في يوم القدس العالمي أن “مسيرات يوم القدس في إيران رسالة لواشنطن وكل حكومات المنطقة”. كما رأى أن “مسيرات يوم القدس في البحرين تؤكد براءة الشعب البحريني وعلمائه من الورشة المتعلقة بصفقة القرن” التي ستشهدها المنامة في يومي 25 و26 حزيران 2019.

وحول صفقة القرن، لفت إلى أنه من الممكن “دفع صفقة القرن إلى الفشل ونحن نمشي في هذا المسار.. فمحور المقاومة يقف لمنع تحقيق صفقة القرن”.

إلى ذلك، أشار نصر الله إلى أن “واشنطن تمكنت من استيعاب الثورات الشعبية العربية وحرفها عن مسارها وتوجيهها في اتجاه خاطئ”، مضيفًا: “كل الذين دخلوا على خط الربيع العربي أرادوا أن يأخذوا من الربيع العربي ثمرة فاسدة هي صفقة القرن”.

وأوضح أنّ “الرهان الأميركي على تعب شعوب المنطقة لفرض صفقة القرن تشخيص خاطئ”.

وأكد أن “محور المقاومة اليوم أقوى من أي وقت مضى منذ مرحلة الثمانينيات”. وفي هذا السياق، قال إن “المقاومة في غزة قادرة على السيطرة على مساحات واسعة في فلسطين المحتلة في أي حرب مقبلة”.

هذا وذكّر بأن “سوريا تجاوزت مخطط تدميرها وما زالت في جبهة المقاومة وستعيد قوتها”، لافتًا إلى أن “المحاولات الأميركية فشلت بالسيطرة على العراق وموقعه مختلف في المعادلة الإقليمية”.

————-
المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لـ موقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر