أنا مع الاساتذة الجامعيين… شهيب: لا نستطيع الحصول على كل مطالبنا

beirut News
لبنان
4 يونيو 20196 مشاهدة
أنا مع الاساتذة الجامعيين… شهيب: لا نستطيع الحصول على كل مطالبنا

رأى وزير التربية والتعليم العالي أكرم شهيب أنه “عندما يضعف الامن ويحدث إطلاق نار سياسي على الامن يختل الامن”، وطلب “بتحييد الامن والقضاء عن الصراعات السياسية”.

وأعلن شهيب في حديثٍ لـ”حوار مع الأنباء” أن “البعض خلق نوعاً من الصراع بين الامن والقضاء”، وقال: “ما كان تحت الطاولة بات مكشوفا وعلنيا”.

واعتبر أن “الموازنة ناقصة بغياب موضوع الاملاك البحرية والنهرية والضريبة التصاعدية”، ولفت إلى أنه “اعترضنا كحزب في الموازنة على عدة امور منها المجلس الاعلى اللبناني السوري”.

وأردف شهيب أن “في “اللقاء الديمقراطي” لدينا ورقة اقتصادية وعلى اساسها سنناقش في مجلس النواب”.

وأكد أن “في الحزب “التقدمي الاشتراكي” يدنا ممدودة للجميع للتعاون من أجل السلم الأهلي وحفظ الجبل ولبنان واستقراره”، وأشار إلى أن “إسقاط الحق الشخصي في حادثة الشويفات لا يعني إسقاط الحق العام والمحاكمة تأخذ مجراها من دون تدخل ونحن نرضى بحكم المحكمة”.

وشدد شهيب أنه “بفضل حكمة وليد جنبلاط مع كبار رجال الطائفة كنا ننجح دائماً في الخروج من العقبات”، وأضاف: “عين النظام السوري لا تزال شاخصةً نحو الجبل واستقراره وزعامته”.

وكشف أنه “مع مطالب الاساتذة الجامعيين بالكامل لكن التوقيت خاطىء لان الوضع المالي دقيق”، وتابع: “لا نستطيع ان نحصل على كل مطالبنا مرة واحدة”، ولفت إلى أنه “على استعداد لزيارة الرؤساء الثلاثة وتقديم مطالب الاساتذة”.

ورأى شهيب أن “وجود كاميرات المراقبة ليس إهانة للطلاب ولا للاساتذة”، وقال: “قد جُهزت من حساب صناديق الاهل قي ست مناطق تربوية قامت بمناقصاتها ونحن تحت المساءلة”.

————-
المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لـ موقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر