إسرائيل تكثف من حماية سفاراتها تحسباً لردّ ‘حزب الله’.. هذا ما طلبته

beirut News
لبنان
27 أغسطس 2019wait... مشاهدة
إسرائيل تكثف من حماية سفاراتها تحسباً لردّ ‘حزب الله’.. هذا ما طلبته

أورد موقع “إندبندنت عربية” خبراً مفاده أنّ “إسرائيل أوعزت إلى سفاراتها وقنصلياتها وممثلياتها حول العالم باتخاذ خطوات للمزيد من الحيطة والحذر، كما طلبت من السفراء والممثلين الكبار التزام بيوتهم خلال الأيّام المقبلة وعدم الإكثار من التنقل، خصوصاً في دول الشرق الأقصى وجنوب أميركا، حيث يُعتقد أنّ نشاطاً إيرانياً، وكذلك لحزب الله، في هذه الدول من شأنه أن يمسّ بالإسرائيليين، بعد ورود معلومات استخباراتية بهذا الشأن”.

وكشف مصدر أمني لـ”إندبندنت عربية” أنّ “إسرائيل نصحت  كبار الشخصيات الإسرائيلية بالإمتناع عن السفر غير الضروري، خصوصاً رؤساء الأجهزة الأمنية السابقين وكبار الضباط المتقاعدين، خشية المس بهم أو محاولة اغتيالهم”.

كما أشار المصدر إلى “تعزيز الحراسة على الكنس والمدارس والمؤسسات اليهودية في عدد من الدول، والتي رفض الكشف عن أسمائها، كما أوعزت إسرائيل إلى المسؤولين عدم زيارة تركيا هذه الفترة تحسباً من عمليات قد تقوم بها حركة حماس ضدهم، حيث يتخذ بعض قادتها من تركيا مقراً لهم”.

وأضاف المصدر أنّ “إسرائيل تأخذ تهديدات حزب الله على محمل الجدّ، إلّا أنّها لا تتوانى عن القيام بما يلزم للحفاظ على أمنها، وأن تقنيات إسرائيل المتطورة تؤهلها للقيام بخطوات وعمليات لا يستطيع حزب الله ولا غيره مواجهتها أو التصدي لها”، بحسب قوله.

————-
المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لـ موقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر