‘حزب الله’ لا يريد المواجهة حالياً

beirut News
لبنان
28 أغسطس 2019wait... مشاهدة
‘حزب الله’ لا يريد المواجهة حالياً

يرى مراقبون أنه “بالرغم من التصعيد الجاري والتصريحات الكلامية عالية الصوت بيد أن حزب الله كما إسرائيل لا يريدان المواجهة حاليا لعدة اعتبارات. فالحزب المدعوم من إيران لا يزال منخرطا بقوة في النزاع السوري، رغم حديث عن إعادة تموقع نتيجة تقلص المساحات الخارجة عن سيطرة الحكومة السورية. إلى جانب ذلك يواجه “حزب الله” أزمة مالية خانقة، فضلا عن الصعوبات الاقتصادية الجمة التي يواجهها لبنان وبالتالي فالحزب يعلم أن أي مواجهة ستعني دمارا كبيرا له وللبنان”.

ويقول محللون إنه “لا يجب تجاهل واقع أن إيران لن ترغب في هكذا مواجهة في هذا التوقيت بالذات خاصة مع توجهها لإجراء حوار مع الإدارة الأميركية، بشأن القضايا الخلافية المثقلة بينهما والتي كادت تتسبب في تصعيد عسكري خطير بالمنطقة”.

ويشير المحللون إلى أن “هناك قناعة سائدة لدى الدوائر الإيرانية بأن التصعيد الإسرائيلي في لبنان كما في سوريا والعراق ضد ميليشيات موالية لها، في علاقة بتراجع منسوب التوتر بين طهران وواشنطن، وتوجه الطرفين إلى طاولة الحوار”.

————-
المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لـ موقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر