عون يستدعي الأحزاب لعرض موازنة 2020.. وخليل يكثّف اجتماعاته!

beirut News
لبنان
28 أغسطس 20191 مشاهدة
عون يستدعي الأحزاب لعرض موازنة 2020.. وخليل يكثّف اجتماعاته!

تحت عنوان: “عون يستدعي الأحزاب لتحصين القرارات الموجعة”، كتبت رنى سعرتي في صحيفة “الجمهورية”: يعدّ وزير المال علي حسن خليل نفسه لعرض موازنة 2020 خلال اجتماع بعبدا الاقتصادي الاثنين المقبل، والذي سيجمع فيه رئيس الجمهورية ميشال عون كل رؤساء الاحزاب السياسية للاتفاق على الآليات التنفيذية المطلوبة للخروج من الأزمة الاقتصادية والمالية التي تمرّ بها البلاد.
كثّف خليل اجتماعاته في الفترة الاخيرة من اجل إنجاز موازنة 2020، مشدداً على انه مستعدّ لإدخال تعديلات عليها أو الأخذ بالتوصيات التي قد تصدر عن الاجتماع الاقتصادي المرتقَب.
وقد عرض وزير المالية أمس، في هذا الصدد، مع وزير الاقتصاد منصور بطيش لِما تتضمّنه موازنة 2020، بعد ان كان قد اجتمع مع ممثلين من مختلف القطاعات الاقتصادية التي قدمت اقتراحاتها وطلباتها في ما يتعلّق بموازنة 2020.
جابر
على أمل ألاّ يكون مصير موازنة 2020 كسالفتها التي انطلقت برزمة من الاصلاحات والاجراءات التقشفية الصارمة سرعان ما تبخّرت تباعاً، لتَخلو موازنة 2019 من أي مؤشرات تدلّ على جدّية الحكومة في التعامل مع دقة الوضع الاقتصادي والمالي، أكد النائب ياسين جابر انّ اجتماع بعبدا يوم الاثنين هو اجتماع سياسي هدفه اقتصادي لأنه يضم رؤساء كافة الكتل النيابية.

وقال لـ”الجمهورية” إنّ المرحة الحالية تتطلب إجماعاً وطنياً حول الخطوات التي سيتم اتخاذها من ناحية القرارات غير الشعبية وغيرها، وبالتالي ستكون كافة الاحزاب ملزمة بالتوصيات التي سيتضمّنها البيان الذي سيصدر عن الاجتماع، “ولن يكون في مقدور أي طرف معارضتها عند تطبيقها”.

ورأى جابر انه يجب أن يتم خلال الاجتماع التوافق على إجراءات جديدة وعلى الاصلاحات التي ستتضمّنها موازنة 2020، معتبراً انه “يجب الانتقال من مرحلة نظم الشعر الى مرحلة التنفيذ”.

————-
المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لـ موقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر