لا فتح للطرقات قبل عودة الكهرباء.. إليكم ما صدر عن المعتصمين

beirut News
لبنان
28 أغسطس 20194 مشاهدة
لا فتح للطرقات قبل عودة الكهرباء.. إليكم ما صدر عن المعتصمين

صدر عن المعتصمين على طريق عكار الدولي البيان التالي:

بعد إزالة خيمة الإعتصام السلمي من أمام معمل إنتاج كهرباء دير عمار، وهو ما يعتبر مصادرة لحقنا في التعبير الحضاري والمطالبة بحقوقنا الطبيعية والمكتسبة، وجدنا أنفسنا مضطرين لقطع الطريق الدولية، لتكون رسالتنا واضحة و قوية لمن يعنيهم الأمر.

و بناء عليه، يهمنا التأكيد على ما يلي:

1- إلغاء قرار التقنين المستجد والمجحف بجق المنطقة والعودة الى جدول التغذية الذي كان معمولا به منذ 4 سنوات وهو 20 من اصل 24.

2- المطالبة بتعهد من قبل الوزارة المعنية بتشغيل “فلاتر” معمل دير عمار واحد لضمان سلامة و صحة أبناء المنية و الجوار، ولا سيما أن نسبة الأمراض السرطانية قد زادت بمعدلات هائلة. 

3- التأكيد على أن لا مساومة إطلاقا على البندين المذكورين أعلاه، ويحتفظ أبناء المنية بحقهم في رفض كافة المشاريع المشبوهة التي تستهدف منطقتهم.

4- نتقدم من أهلنا في عكار وطرابلس والشمال بالإعتذار الشديد ونتفهم معاناتهم ونطلب منهم أن يتفهموا وجعنا وموقفنا وأن يتضامنوا معنا. 

وأمس قطع أهالي مناطق المنية والبداوي ودير عمار طريق عكار الدولية عند اوتوستراد البداوي بالاضافة للطرقات الداخلية في البداوي  بسبب عدم تأمين الكهرباء والتقنين القاسي وهو استكمال للاعتصام الدائم امام معمل دير عمار الحراري. 

————-
المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لـ موقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر