‘اتصالات مكثفة مع إسرائيل’.. بلد عربي يدخل على الخط لنزع فتيل الحرب

beirut News
لبنان
28 أغسطس 2019wait... مشاهدة
‘اتصالات مكثفة مع إسرائيل’.. بلد عربي يدخل على الخط لنزع فتيل الحرب

تحت عنوان “مصر تسعى لنزع فتيل الحرب على الجبهة اللبنانية وقطاع غزة” كتبت صحيفة “الجريدة” الكويتية: “كشف مسؤول مصري أن القاهرة أجرت اتصالات مكثفة أمس، مع اسرائيل لنزع فتيل حرب قد تندلع في المنطقة.
وقال المصدر لـ”الجريدة” إن “نتيجة هذه الاتصالات ليست مطمئنة لمصر التي ترغب بشدة في تهدئة الأجواء الملتهبة، إذ بدا أن حكومة بنيامين نتنياهو لا تمانع من مواصلة التصعيد على الجبهة اللبنانية أو باتجاه قطاع غزة”.
وأوضح المصدر أن “اقتراب الانتخابات لن يمنع إسرائيل من الذهاب لحرب ترى أنها تأخرت مع وكلاء إيران في المنطقة، مما دفع مصر للتدخل بسرعة، فباشرت اتصالاتها عبر قنوات أمنية لوقف انجراف الأوضاع وتثبيت تهدئتها”.
في غضون ذلك، وصل وفد من حركة “حماس” إلى القاهرة، أمس، لإجراء محادثات مع مسؤولي المخابرات العامة، ضمن المساعي لتثبيت الهدوء في غزة ومنع عدوان إسرائيلي محتمل.
على صعيد آخر، كشفت تقارير غربية عن توقيع مصر صفقة بملياري دولار لشراء 50 طائرة مقاتلة من طراز “ميغ 35″ من روسيا”.

————-
المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لـ موقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر