أبناء شهداء الجيش وقوى الأمن أطربوا الجمهور الإيطالي!

beirut News
لبنان
28 أغسطس 2019wait... مشاهدة
أبناء شهداء الجيش وقوى الأمن أطربوا الجمهور الإيطالي!

نظّمت مؤسسة الشهيد المقدم صبحي العاقوري أمس مع فوج برسيلياري غريبالدي في الجيش الايطالي، وبالرعاية الخاصة لقائد القطاع الغربي السابق في “اليونيفيل” الجنرال الإيطالي ديوداتو آبانيارا وفي حضور الملحق العسكري في السفارة اللبنانية في روما العميد غسان فاضل، ريسيتالا في مدينة ساليرنو- جنوبي ايطاليا، تضمن عروضاً وأغانٍ دام أكثر من 4 ساعات بإدارة مديرة المورال فينوس كرم.
40 من أبناء شهداء الجيش وقوى الأمن الداخلي قدموا أجمل الأغاني منها الوطنية وأغاني الأوبرا باللغة الايطالية، حيث أطربوا الجمهور الإيطالي.
وبعد النشيدَيْن الوطني اللبناني والإيطالي، أحيت فرقة مؤسسة الشهيد من أبناء شهداء الجيش وقوى الأمن الداخلي الريسيتال باللغتين العربية والإيطالية.
العاقوري
ونوهت رئيسة الجمعية ليا العاقوري في كلمة خلال الحفل بعمل الكتيبة الايطالية لحفظ السلام في اليونيفيل “في سبيل إستتباب الأمن والإستقرار في المنطقة ومشاريع الخدمات في كافة المجالات التي تقدمها الكتيبة لفائدة السكان المحليين ومنها النشاطات الاجتماعية والانمائية والانسانية والثقافية والصحية”.
وذكرت بالدعم الذي قدمه شخصياً الجنرال ابانيار لإنجاز فرقة الكورال، “دعم لم يتوقف”، مشيرة إلى “استضافة الفوج لأبناء المؤسسة في هذا الحفل والرعاية الرائعة لهم من قبل المسؤولين في الجيش الايطالي”.

ابانيارا
أما الجنرال ابانيارا فشكر الدكتور يوسف زاهر الذي عمل الى جانبه وكان سند له “لتحقيق عدد من المبادرات القيمة منها فرقة الكورال”.

فاضل
واعتبر الملحق العسكري في السفارة اللبنانية الذي واكب زيارة ابناء شهداء الجيش وقوى الامن، الزيارة واستضافة ابناء المؤسسة “خطوة متقدمة في العلاقات بين الجيش الايطالي والجيش اللبناني وتطوير العلاقات بين البلدين الصديقين”. وشكر الكتيبة الإيطالية على ما قدمته من مساعدات للبنان.
دزينغارو
وأوضحت العريف اول في فرقة غاريبالدي والتي ترافق الفرقة مارتا دزينغارو لـ”الوكالة الوطنية للاعلام” انها “المرة الاولى التي تشهد المدينة حدثا من هذا النوع ينخرط فيه ايطاليون ولبنانيون يعملون سويا كجسم واحد”. وقالت: “يا له من عمل يعبر عن محبة لا توصف”.
وزارة الدفاع
وواصل موقع وزارة الدفاع الإيطالية ومواقع التواصل الاجتماعي نشر مزيد من الأخبار عن الزيارة، وكتب موقع الصداقة باللغة الإيطالية صباح اليوم: “أحيا كورال أولاد شهداء الجيش اللبناني وقوى الأمن الداخلي رسيتالاً موسيقياً في مدينة ساليرنو في جنوب إيطاليا بتنظيم من الجيش الإيطالي واللواء غاريبالدي في حضور الملحق العسكري اللبناني في إيطاليا العميد الركن غسان فاضل، الجنرال ديوداتو ابانيارا وعدد من الضباط والجنود الإيطاليين. أبناء الشهداء غنّوا إلى ما بعد منتصف الليل أطربوا الجمهور الإيطالي بصوتهم وقدموا أغاني أوبرا باللغة الإيطالية رغم صغر سنهم”.
وقال قائد القطاع الغربي السابق في قوات “اليونيفيل”، الجنرال ديوداتو ابنياره: “أردنا بدعوتنا لأبناء شهداء الجيش وقوى الأمن الداخلي أن نستمر بعلاقتنا مع لبنان لنكمل مهمتنا من أجل تحقيق الاستقرار والسهر على وضع حد للأعمال العدائية، دعم الجيش اللبناني في الجنوب ومساعدة السكان المحليين في مشاريع التعاون الاجتماعية والمدنية”.
وعن تجربته في لبنان قال لـ”الوكالة الوطنية للإعلام”: “حقاً أودّ عبركم نقل التحية إلى الشعب اللبناني واقول لهم اني اشتقت اليهم. كانت تجربتنا في لبنان رائعة، كل عنصر خدم معي يذكر لبنان ويعبر عن رغبته بالعودة إليه. ألم تلاحظ أن الكثيرين بين جنودنا يحاولون التكلم معكم باللغة العربية؟”.
وتحدث عن “كل ما فعله في لبنان مثل الخطوة اللافتة لزيارة البطريرك الماروني بشاره الراعي لمقر قيادة القطاع الغربي لـ”يونيفيل” في شمع وتحقيق عدد كبير من المشاريع التي ساهمت بتمسّك المواطنين بأرضهم وصمودهم”. 

————-
المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لـ موقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر