مسؤول ‘غرينبيس’: إعتماد 3 محارق في لبنان قد يكون مصدراً لكارثة

beirut News
لبنان
28 أغسطس 20194 مشاهدة
مسؤول ‘غرينبيس’: إعتماد 3 محارق في لبنان قد يكون مصدراً لكارثة

دان مسؤول الحملات في منظمة “غرينبيس” الشرق الأوسط وشمال أفريقيا جوليان جريصاتي في بيان، “قرار مجلس الوزراء باعتماد خارطة الطريق المقترحة من وزارة البيئة لادارة النفايات”، مشيراً إلى أنّ “هذه الخارطة ستقرر مصير الشعب اللبناني في الأعوام الثلاثين المقبلة، وستفرض علينا 3 محارق قد تكون مصدراً لكارثة للبلد“.

ولفت جريصاتي إلى أنّ “حرق النفايات يتعارض ببساطة مع السياق اللبناني، ويمكن أن يكون خطيراً بسبب الوضع الاقتصادي في البلاد، وسجلات الحوكمة السيئة ومزيج النفايات“.

وطالب “الحكومة اللبنانية مراجعة قرارها هذا، وتبني خطة بديلة لإدارة النفايات ترتكز على مفهوم الاقتصاد الدائري الذي يركز على تقليل كمية النفايات التي نتخلص منها إلى الحد الأدنى، من خلال إعادة استخدامها وإعادة تدويرها، بدلاً من ان تكون وقودا للمحارق التي تتطلب المزيد من النفايات وتحول النفايات البلدية إلى رماد سام لا يمكن معالجته”.

————-
المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لـ موقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر