شيخ العقل: ندعو إيران إلى تقديم المبادرات الرامية لنزع فتيل التوترات في المنطقة

beirut News
لبنان
29 أغسطس 2019wait... مشاهدة
شيخ العقل: ندعو إيران إلى تقديم المبادرات الرامية لنزع فتيل التوترات في المنطقة

استقبل سماحة شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز الشيخ نعيم حسن في دار الطائفة في بيروت، الخميس، السفير الإيراني في لبنان محمد جلال فيروزنيا، وتخلل اللقاء استعراض لمختلف التطورات الراهنة.
وشدد الشيخ حسن خلال اللقاء على “ضرورة التمسك بلغة الانفتاح والحوار على مستوى العلاقات الإسلامية – الإسلامية، في إطارٍ من الحرص على وحدة دول المنطقة وسيادتها واستقرارها وحق شعوبها بالحرية والديمقراطية، داعياً “إيران بما لها من دور مؤثّر إلى خلق فرص التلاقي وتقديم المبادرات الرامية إلى نزع فتيل التوترات في منطقتنا”، ومتمنيا، “نجاح الوساطة الفرنسية في تخفيف حدّة التوترات الدولية”. 
وكان الشيخ حسن استقبل  عضو “اللقاء الديمقراطي” النائب هادي ابو الحسن وجرى بحث في الأوضاع العامة ومواضيع متصلة بشؤون الطائفة والوطن. وإثر اللقاء صرّح أبو الحسن، “شكّل اللقاء فرصة استعرضنا فيها مع سماحته المسائل الوطنية العامة وقضايا داخلية خصوصا منها الموضوعين الاقتصادي الاجتماعي، والحوار الاقتصادي الذي دعا اليه رئيس الجمهورية الى بعبدا يوم الاثنين، كما جرى التطرّق الى التطورات العسكرية المتسارعة التي من شأنها وضع لبنان عرضة لعدوان إسرائيلي غاشم، وفي هذا السياق كان تأكيد في اللقاء على أهمية الحوار والتفاهم بين جميع المكوّنات اللبنانية من اجل تشكيل موقف وطني واحد وموّحد، لمواجهة المخاطر أكان على المستوى الاقتصادي وهواجسه او التحديّات الإقليمية والمخاطر من عدوان إسرائيلي”.

————-
المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لـ موقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر