إجراءات أمنية وتدابير سير تزامناً مع بدء المجالس العاشورائية في المناطق

beirut News
لبنان
29 أغسطس 20197 مشاهدة
إجراءات أمنية وتدابير سير تزامناً مع بدء المجالس العاشورائية في المناطق

صدر عن المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي – شعبة العلاقات العامة البلاغ التالي: “إلحاقاً لبلاغنا المتعلق بتدابير الأمن والسير المتخذة بمناسبة إحياء مراسم ذكرى عاشوراء، التي ستقام في الضاحية الجنوبية لمدينة بيروت.

يمنع دخول الفانات المقفلة وسيارات البيك أب والشاحنات على اختلاف أنواعها، ومنع دخول الأجانب، إلى الضاحية الجنوبية، وذلك يوميّاً من الساعة 17.30 ولغاية الساعة 24.00، اعتباراً من تاريخ 31/8/2019 ولغاية 10/9/2019.

كما يُحظر إطلاق الطائرات المسيرة (الدرون) بشكل نهائي إعتباراً من التاريخ المذكور أعلاه.

لذلك تطلب هذه المديرية العامة من المواطنين الكرام، أخذ العلم والتقيد بتوجيهات عناصر قوى الأمن الداخلي والجيش اللبناني المكلفين تنفيذ هذه التدابير الأمنية والمرورية”.

وفي بيان آخر، قالت شعبة العلاقات العامة في المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي: “من المتوقع البدء بإحياء مراسم ذكرى عاشوراء في مدينة النبطية اعتبارا من الساعة 16.00 من تاريخ 31/8/2019، وبحيث سيحضر هذه المناسبة جمع غفير من المواطنين. 

لذلك، ومن أجل المحافظة على الأمن والنظام وتأمين حركة المرور خلال هذه الفترة، ستقوم دوريات قوى الأمن الداخلي اعتبارا من الساعة 15,00 والى حين الانتهاء من المراسم من كل ليلة، باتخاذ تدابير السير التالية: 

أولاً: منع مرور السيارات ووقوفها في محيط النادي الحسيني في مدينة النبطية عبر النقاط التالية: 
1- شارع السراي من السراي الحكومي مرورا بالحسبة وحتى مفرق مدرسة الانجيلية.
2 – شارع محمود فقيه من “فلافل العجمي” حتى السرية القديمة. 
3 – من استراحة النانا حتى السرية القديمة.
4 – من السرية القديمة في اتجاه محطة المقدم حتى الساحة العامة.
5 – من مثلث بئر القنديل حتى السرية القديمة.
6 – خلف جبانة النبطية.
7 – طلعة الشيخ عبد الحسين صادق – حي البياض.

ثانياً: على المواطنين الذين لا يقصدون مدينة النبطية تحويل سير سياراتهم من مفرق كفرجوز في اتجاه تول، من مفرق ميفدون في اتجاه النبطية الفوقا، من شوكين في اتجاه زبدين، من مفرق كفرمان/جادة الرئيس نبيه بري في اتجاه مرجعيون، مفرق استراحة نانا في اتجاه بئر القنديل او مفرق حلويات الربيع نحو المدرسة الإنجيلية. 

لذلك تطلب المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي من المواطنين الكرام، أخذ العلم والتقيد بإرشادات رجال قوى الأمن الداخلي المكلفين تنفيذ هذه المهمة وتوجيهاتهم، علما أن رافعات قوى الأمن ستعمل على رفع السيارات المخالفة.

ملاحظة: بناء على قرارات محافظ النبطية، ستتخذ خلال إحياء ليالي عاشوراء، التدابير التالية:
– منع إطلاق أي طائرة مسيَّرة (درون) ضمن أجواء مدينة النبطية، إلّا بعد الاستحصال على ترخيص من الجهات المعنية. 

-منع خروج الأجانب المقيمين ضمن محافظة النبطية من منازلهم، ومنع سير الدراجات الآلية، اعتباراً من الساعة 17.00 لغاية الساعة 6.00 من صباح اليوم التالي، بإستثناء دراجات التوصيل “Delivery”. 

وفي البقاع، أصدر محافظ بعلبك الهرمل بشير خضر قرارين للحفاظ على أمن وسلامة المشاركين في المجالس العاشورائية. 

وقضى القرار الأوّل بـ”منع إستعمال الطائرات المسيرة للتصوير فوق المدن والقرى والبلدات حيث تقام المجالس العاشورائية ضمن نطاق محافظة بعلبك الهرمل، لأن إستعمالها قد يشكل خطراً وتهديداً على سلامة الأهالي، وتفاديّاً لأيّ عمل أمني قد يلحق الأذى والضرر بالأشخاص الذين يحبون هذه المجالس”، وكلف المحافظ خضر القوى الأمنية المتواجدة في المنطقة “تطبيق مضمون هذا القرار، وإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المخالفين”.

وقضى القرار الثاني ب”منع إقتراب الدراجات النارية من مراكز إقامة المجالس العاشورائية ضمن نطاق محافظة بعلبك الهرمل، لأنّ وجودها قد يشكل خطراً على المشاركين في هذه المجالس، وتفاديا لأي عمل أمني قد يلحق الأذى والضرر بهم، وذلك بناء على مقتضيات المصلحة العامة”. وكلف المحافظ بشير القوى الأمنية المتواجدة في المنطقة، “تطبيق مضمون هذا القرار، تاركاً لها تقدير المسافة اللازمة التي يقتضي تطبيقها على هذه الدراجات”. 

————-
المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لـ موقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر