وزير إسرائيلي يكشف ما تسعى إليه إسرائيل في لبنان

beirut News
لبنان
29 أغسطس 20199 مشاهدة
وزير إسرائيلي يكشف ما تسعى إليه إسرائيل في لبنان

أشار وزير الخارجية الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، في حوار مع صحيفة “معاريف” الاسرائيلية، إلى أن “إسرائيل تعمل على تجريم إيران وتضييق خطوات الأمين العام لـ”حزب الله” السيّد حسن نصر الله”.

وأوضح كاتس أنه “التقى وزير الخارجية البريطاني أمس، وعرض عليه الإجراءات الإسرائيلية ضد مشروع الصواريخ الدقيقة في لبنان، طالباً منه إعلان الحرس الثوري منظمة إرهابية”.

 وكان الناطق باسم الجيش الإسرائيلي أفخاي أدرعي، في عدد من التغريدات، معلومات قال إنّها تكشف للمرة الأولى، تتعلق بـ”الشخصيات المسؤولة عن مشروع الصواريخ الدقيقة في لبنان”.
وأضاف: “بين السنوات 2013-2015 وفي ظلّ الحرب الأهلية في سوريا، بدأت إيران بمحاولات لنقل صواريخ دقيقة جاهزة للإستخدام إلى حزب الله في لبنان عبر الأراضي السورية. وقد تمّ إحباط معظم هذه المحاولات في ضربات تمّ إسنادها إلى إسرائيل حيث لم يتمكن حزب الله من الحصول على هذه الصواريخ”.
وتابع: “نظراً لإخفاقات إيران وحزب الله بهذا المجال، قرّرت إيران في العام 2016 إحداث تغيير جوهري في طرق عملها، عدم نقل صواريخ كاملة وإنّما الإنتقال إلى تحويل صواريخ قائمة على صواريخ دقيقة على الأراضي اللبنانية، وذلك من خلال نقل مواد تدقيق من إيران بالإضافة إلى صواريخ من سوريا”.
وقال: “في الفترة الأخيرة تسعى إيران وحزب الله لتسريع مشروع الصواريخ الدقيقة من خلال محاولة لإنشاء مواقع إنتاج وتحويل على الأراضي اللبنانية في عدة مناطق”.

————-
المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لـ موقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر