معلومات بيان الجيش الإسرائيلي اختراق خطير لحزب الله

beirut News
لبنان
30 أغسطس 20196 مشاهدة
معلومات بيان الجيش الإسرائيلي اختراق خطير لحزب الله

تقول أوساط سياسية لـ”العرب” إن “المعلومات التي تضمنها بيان الجيش الإسرائيلي، في حال كانت صحيحة، فهذا يشكّل اختراقا خطيرا لحزب الله وعلى أعلى مستويات، وقد يكون الهدف من هذا البيان إعلام الحزب بذلك”.

وجاءت هذه الخطوة الإسرائيلية في ذروة التوتر مع “حزب الله” على خلفية سقوط طائرتين مسيّرتين إسرائيليتين محمّلتين بمتفجرات، ليل السبت الأحد في الضاحية الجنوبية، حيث المربع الأمني للحزب، وهو ما عدّه الأمين العام حسن نصرالله “عدوانا”، ملوّحا برد وشيك عليه.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن “حزب الله” أرسل عبر قنوات مختلفة، رسالة لحكومة بنيامين نتنياهو مفادها توجهه لرد محدود على الهجوم، مع التأكيد على عدم رغبته في الانجرار لحرب واسعة، وهو ما رفضته الأخيرة بشكل قاطع.

ويرى محللون أن “المعلومات التي تضمنها بيان الجيش الإسرائيلي في حال كانت مؤكدة قد تضطر “حزب الله” لإعادة النظر في خطوة الرد حتى وإن كان محدودا، لتجنب سيناريوهات قاتمة كتنفيذ إسرائيل في الحد الأدنى لسلسلة من الاغتيالات تطال رؤوسا كبيرة في الحزب”.

————-
المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لـ موقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر